شريط الأخبار
مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد وزير التربية الرزاز: خططنا المستقبلية تحديث المناهج الدراسية المومني : الحكومة مستمرة بمعالجة مرضى السرطان في مركز الحسين شاهد بالفيديو .. لص مسلح يسرق 15 اسطوانة غاز في الرمثا ! المومني : إسرائيل لم تخاطب الأردن حول تعيين سفير لها في عمان وفاة طفلة اختناقا اثر التفاف حبل ارجوحة حول عنقها في الاغوار الشمالية المفرق.. تدهور مركبة يقودها حدث يؤدي الى وفاته واصابة شقيقه إصابة بالغة وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف اربد....اصابة مواطن باعيرة نارية اثر مشاجرة مع اخرين في اربد مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً
عاجل

الأسد: لهذا السبب لم نستطيع التصدي للصواريخ الأمريكية!!

الوقائع الإخبارية : صرح رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن جيش النظام السوري خسر أكثر من نصف قدراته من الدفاع الجوي جراء ضربات "المسلحين"، مشيرا إلى أن روسيا عوضت جزء من هذه الخسارة، ومشيدا بدورها في "محاربة الإرهاب بسوريا".

وقال الأسد مجيبا على سؤال عن خسائر الدفاع الجوي لقواته قبل الضربة الأمريكية: "عدد كبير. فقد كانت هدفهم الأول. كان هدفهم الأول الدفاعات الجوية. لا نستطيع بالطبع إعطاء عدد دقيق لأن هذه معلومات عسكرية كما تعلم، لكن يمكنني أن أقول لك أننا فقدنا أكثر من خمسين بالمئة".

وأضاف الأسد: "بالطبع، فإن الروس، ومن خلال دعمهم للجيش السوري، عوضوا جزءاً من تلك الخسارة بأسلحة وأنظمة دفاع جوي نوعيّة. لكن هذا لا يكفي عندما تتحدث عن بلد بأكمله. الأمر يستغرق وقتاً طويلاً لاستعادة كل دفاعاتنا الجوية".

وأكد الأسد أن المفاوضات مع الجانب الروسي فيما يتعلق بشراء الأسلحة بما في ذلك أنظمة دفاع جوي جديدة تجري دائما " فهذا هو الحال دائماً، قبل الحرب وخلال الحرب. بالطبع، فقد بتنا نحتاج المزيد من الأسلحة بعد الحرب بسبب الاستهلاك. وهذا جزء من العلاقة اليومية بين وزارتي الدفاع في روسيا وسوريا".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.