شريط الأخبار
بعد تغريدة الأميرة غيداء .... مدير مركز الحسين للسرطان يكتب : ما هكذا تورد الإبل يا سعادة النائب العجارمة يكشف : نواب استغلوا عذاب و أوجاع الناس لغايات انتخابية الزرقاء .. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها بالفيديو ... الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد اصابة طفل دهسا بمنطقة الغويرية في الزرقاء وفاة شاب عشريني اثر حادث غرق في العقبة الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي ما حقيقة تجدد أعمال الشغب في السلط؟ العثور على طفل بعد فقدانه 6 ساعات في الطفيلة وزير التربية : قرار نقل المعلمة اتخذ في شهر " 2 " وتم تنفيذه دون وساطه نيابية جبهة النصرة تعتقل المنظر الأردني "سعد الحنيطي" في إدلب الوزير الغرايبة يخالف كل «المألوف»: حضر لندوة بتاكسي...وتحدث عن ولده المدهش إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها (10) حبات من دواء مرخي عضلات أردني يطلق اسم "تميم" على مولوده تيمناً بأمير قطر غنيمات: اعطونا "عطوة" لـ 100 يوم ثم حاسبونا بالصورة...النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته الاعتداء على ممرضين في مستشفى الامير حمزة جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير الخزانة الأمريكي في واشنطن إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في برقش دون وقوع أية إصابات بشرية
عاجل

"الأسلحة الكيميائية" تؤكد استخدام السارين والكلور في اللطامنة بسوريا

الوقائع الإخبارية : أكدت بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير أصدرته اليوم الاربعاء أنه من المرجح استخدام السارين كسلاح كيميائي في جنوب اللطامنة بالجمهورية العربية السورية في 24 آذار 2017.

وقال بيان نشرته المنظمة على موقعها باللغة الانكليزية ان البعثة خلصت أيضا إلى أنه من المحتمل جدا استخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطامنة والمنطقة المحيطة بها في 25 آذار 2017.

وحسب البيان، تستند استنتاجات الحوادث التي وقعت في 24 و 25 آذار 2017 إلى شهادات الشهود المنفصلة والتحليل الوبائي والعينات البيئية بالاضافة الى جمع المعلومات والمواد وإجراء مقابلات مع الشهود فضلا عن تحليل العينات المطلوبة لفترة أطول من الزمن لاستخلاص النتائج.

وقال البيان انه تم إطلاع الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية على تقرير بعثة تقصي الحقائق بشأن حوادث اللطامنة. كما تم ارسال التقرير إلى مجلس الأمن الدولي من خلال الأمين العام للأمم المتحدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.