شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها

الوقائع الإخبارية: صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع اربعيني قتل زوجته حرقا بـ"الكاز" لرفضها الاقتراض من أهلها، بالاشغال المؤقتة 20 عاما .

وفي التفاصيل فان المغدورة موظفة في احدى المؤسسات الحكومية، وكان زوجها يأخذ راتبها منها لسداد التزاماته المالية المترتبة عليه،ولم يكتف براتبها بل كان يضغط عليها لاحضار مزيدا من النقود ما دفعها الى اخذ قروض بنكية مما رتب عليها التزامات مالية، بحيث لا يتبقى لها من راتبها سوى خمسة دنانير.

وبسبب ازدياد طلب المتهم منا توفير المزيد من النقود نشبت خلافات بينهما ،وتفاقم الخلاف بينهما بسبب استمراره في الالحاح عليها لطلب المزيد من النقود ،حتى وصل به الامر الى الطلب منها ان تقترض من أهلها 2000 دينارا لغايات شراء سكراب المنيوم لغايات الاتجار بها .

وبسبب رفضها طلبه وتحت اصراره على طلبه تجددت الخلافات بينهما فقام بضربها بواسطة شمعدان ، فدخلت الى غرفتها ولحق بها حاملا "جالون" الكاز وقام بسكبه على السرير وعلى جسدها وأضرم النار بواسطة "ولاعة" ما سبب حرق ما يشكل 75% من جسدها .

وجرى اسعافها حيث فارقت الحياة بعد اربعة أيام ،فيما اصيب هو بالحروق .

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت ادانته بجناية القتل القصد ووضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما وأيدتها محكمة التمييز بذلك وقالت ان العقوبة المحكوم بها المتهم تقع ضمن الحد القانوني لمثل الجريمة التي جرم بها .

وأضاف القرار ان الحكم جاء مستجمعا كافة شروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة ولا يشوبه اي عيب من العيوب.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.