"الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء
شريط الأخبار
وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع " مكافحة الفساد " : قوى الشد العكسي لن تزيدنا الإ اصرارًا على ملاحقة الفاسدين النائب الحياري : تعيينات الرزاز للمصالح الشخصية والصداقة والسباحة والتجارة وركوب الخيل حقيقة منح 5 دنانير رصيد مجاني لجميع المواطنين نقابة اصحاب المعاصر تحذر من معاصر زيتون تخالف القانون ذوو المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية ينظمون اعتصاماً أمام الخارجية غداً الأربعاء دهس فتاتين بحادث مروع بالقرب من كلية غرناطة في إربد الطراونة يترأس اجتماع لجنة الرد على خطاب العرش واختيار القاضي رئيساً لها الأمن يدعو الأردنيين لمراقبة أطفالهم عند استخدامهم للإنترنت والألعاب الإلكترونية الأردن .. حارس متنزه يهتك عرض طفل والجنايات تصدر حكمها بحقه "التلهوني" 504 جلسات محاكمة عن بعد في محاكم المملكة
عاجل

"الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء

الوقائع الاخبارية : قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي، إن العمل في مسار مشروع الباص السريع بشارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء، بالإضافة إلى الأعمال الانشائية بشارع عمر مطر برأس العين.

وبين في حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة، ويبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، وجود عمال لإدامة العمل بالخطوط حول المشاريع خلال فصل الشتاء، وفي حال تعرضت المواقع لأمطار كثيفة، مشيراً إلى أن المشاريع الانشائية سينتهي العمل بها بداية 2021م، باستثناء محطة طارق بمنتصف العام 2021م.

وقال: "المحطة الرئيسية للباص هي محطة صويلح، ومساره شارع الجامعة الأردنية وصولاً إلى دوار المدينة الرياضية، وأعمال الانشاءات في محطة المدينة الرياضية العمل فيها جيد"، بالإضافة إلى باقي مسارات المشروع.

ولفت إلى أن "مواقع مشاريع مثل: تقاطعي الارسال ومرج الحمام، يجري العمل فيها على مدار الساعة، وأن العمل فيها ضخم جداً".

وبيّن أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد وثائق عطاءات المُشغل الدولي للباص السريع، متوقعاً أن يتمّ تشغيله عام 2022م.

** جاهزية الأمانة خلال فصل الشتاء:

وقال الملكاوي: "إن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ خلال اليومين الماضيين، لأن حالات عدم الاستقرار الجوي، والتي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية، تشهد (عادة) هطولاً كثيفاً للأمطار خلال وقت قصير، وفي مناطق معينة دون غيرها، وبشكل مفاجئ، مما يحتم أن تكون الفرق مستعدة وعلى جاهزية عالية للتعامل معها، إن حدثت في أي منطقة من مناطق الأمانة".

وأشار إلى أن الأمانة، وتلافياً لحدوث انزلاقات إثر وجود طبقة من الغبار على الطرقات، خاصة مع أول موسم المطر، بدأت بتشغيل كانسات بالشوارع للتخلص من الأتربة، وسيتم تعزيزها خلال الأعوام المقبلة.

وبين أنه تم إعداد مسودة قانون أمانة عمان الكبرى، ورفعه إلى رئاسة الوزراء، وأن مسودة مشروع القانون قيد المراجعة والدراسة.

وأكد أن الأمانة لن تتنازل عن مستوى تقديم خدمات شركة رؤية عمان، المشغلة لباص عمان، وأن المرحلة الثانية للمشروع ستشهد طرح 151 حافلة لتعزيز النقل العام، وتقديم خدمة تليق بالمواطن – وفق قوله-.

وبين أن 72% من الخدمات الإلكترونية للأمانة "مؤتمتة"، وأن الأمانة لم تعد تصدر الكثير من الوثائق ورقياً، حيث تسعى إلى "أتمتة" كافة الخدمات مع نهاية عام 2020م، وفق قوله.

وقال: "إن الأمانة على وشك الانتهاء من مشروع حدائق الملك عبدالله في المقابلين، وأنه سيكون من المساحات الخضراء المميزة، وتبلغ مساحته 550 دونم".

** تقاطعات عمّان:

وقال إن "التقاطع الذي يشهد عادة مرور ما يزيد عن 4 الاف سيارة، يتم ترتيب موقعه بوضع اشارة ضوئية، مما يخفف الزمن الكامل لدورة الاشارة"؛ مشيراً إلى وجود 23 ألف موظف بأمانة عمان، يعملون لخدمة المدينة وتقديم الأفضل لسكانها.

** المومني: الأمطار تكون أكبر كثافة في حالات عدم الاستقرار

بدوره بين مدير عام دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني، عبر اتصال هاتفي مع البرنامج، أن حالة عدم الاستقرار الجوي تشهد حالات سقوط أمطارٍ بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة.

وقال "قد تؤدي الأمطار بشكل مكثف إلى تشكل السيول"؛ مشيراً إلى أن الدائرة تعمل على ايصال النشرات الجوية لجميع المعنيين في المملكة، متوقعاً أن تكون الأمطار غزيرة في حالات عدم الاستقرار، وهي مختلفة عن أمطار المنخفضات الجوية.

وأشار إلى أن معظم الطرقات عليها طبقة غبار عادة ما يكون عليها غبار "ناعم" يتحول إلى لزج ويؤدي إلى انزلاقات، داعياً السائقين وسكان المناطق المنخفضة إلى أخذ الحيطة والحذر خاصة بالمناطق الجنوبية والشرقية.

وتوقع أن تؤثر حالة عدم الاستقرار على مدينة العقبة، وأن تشهد سقوط الأمطار، بالإضافة إلى توقعه أن يكون الموسم المقبل جيداً وأن يشهد خدمات جيدة.

وأكّد على سعي الدائرة إلى إصدار نشراتها بدقة تصل إلى نسبة 90 – 95% من الدقة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.