شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود حملة مكثفة لمكافحة التسول تسفر عن ضبط 3 متسولين بحوزة احدهم 323 دينار السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته 23 حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة الكرك الخارجية : حالة مصابين اردنيين بهجوم نيوزيلندا سيئة شاهد بالفيديو .. السعود يجبر أنصاف الخوالدة على الجلوس النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية "رزاز ميتر": الحكومة تتعهد ب 297 التزاماً خلال 9 أشهر 45 % لم يبدأ تنفيذها بالصور ....الجمــــارك الأردنية تحبط تهريب ألبسة ومواد غذائية مختلفة النائب هديب يوضح حول مشاجرة "القبة" "لم أكن يوما إلا نائبا أردنيا" النواب يطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب واتخاذ اجراءات حول صفقة القرن أمن الدولة تحدد موعد جلسة محاكمة خلية السلط الارهابية مصلح الطراونة: بنشلح جاكيتاتنا وبنقاتل من أجل فلسطين إحباط تهريب (312) سيجارة إلكترونية كانت مخفية داخل تنك البنزين من سورية للأردن الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان الطراونة لـ "هديب" : الأصل ألا تكون نائبا أردنيا! الدفاع المدني يتمكن من سحب تريلا علقت بمنطقة ترابية في اربد
عاجل

الأمانة: إحالة عطاء تنفيذ موقع بركة البيبسي نهاية العام

الوقائع الإخبارية : رجح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إحالة تنفيذ عطاء المرحلة الأولى لبركة البيبسي نهاية العام الحالي، بعد تسلم الأمانة وثيقة نهائية لطرح شروط المرجعية لاستقطاب الشركات الفنية المتخصصة بهذا المجال.
وبين الشواربة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، أن الامانة تسلمت بصورة نهائية الموافقة من بنك الاعمار الاوربي على وثيقة شروط المرجعية التي سيتم طرحها منتصف الشهر المقبل لتمر بمراحل فنية متعددة وصولا الى احالة العطاء.
وقال: إن مساحة موقع بركة البيبسي 104 دونمات من اصل 197 دونما، وتعود ملكية الارض التي تقع ضمن حدود بلدية الرصيفة لأمانة عمان، فيما يوجد 33 دونما معتدى عليها بوجود 180 منزلا.
واضاف: إن مشكلة بركة البيبسي التي يزيد عمرها عن 40 عاما، باتت تجمعا لمياه الامطار القادمة من ماركا وحدود بلدية الرصيفة والربط غير القانوني لشبكات الصرف الصحي، وان الامانة التزمت بالتوجيه الحكومي عقب زيارة رئيس الوزراء والفريق الوزاري للموقع لحل مشكلتها، خاصة ان الامانة ما زالت تقوم بضخ مياه البركة ورش المنطقة المحيطة لتوفير بيئة سليمة.
ولفت الى ان وثائق شروط المرجعية لبنك الاعمار الاوروبي اعتمدت اقتراح امانة عمان لمعالجة مشكلة البركة.
واوضح الشواربة أن الامانة تسلمت في شهر آب الماضي 350 الف يورو كمنحة من بنك الاعمار الاوروبي لاجراء الدراسات الفنية، وهي قابلة للزيادة الى 600 الف يورو .
وكشف الشواربة ان بنك الاعمار الاوروبي سيقوم بتمويل معالجة بركة البيبسي، وتبلغ كلفة المرحلة الاولى التي تشمل انشاء البنية التحتية 8 ملايين و400 الف يورو نصفها قرض والنصف الآخر منحة، كما تبلغ قيمة المرحلة الثانية المخصصة لاعمال تطوير الموقع، 14 مليون يورو نصفها منحة والنصف الآخر قرض.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.