شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

الأمانة: إحالة عطاء تنفيذ موقع بركة البيبسي نهاية العام

الوقائع الإخبارية : رجح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إحالة تنفيذ عطاء المرحلة الأولى لبركة البيبسي نهاية العام الحالي، بعد تسلم الأمانة وثيقة نهائية لطرح شروط المرجعية لاستقطاب الشركات الفنية المتخصصة بهذا المجال.
وبين الشواربة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، أن الامانة تسلمت بصورة نهائية الموافقة من بنك الاعمار الاوربي على وثيقة شروط المرجعية التي سيتم طرحها منتصف الشهر المقبل لتمر بمراحل فنية متعددة وصولا الى احالة العطاء.
وقال: إن مساحة موقع بركة البيبسي 104 دونمات من اصل 197 دونما، وتعود ملكية الارض التي تقع ضمن حدود بلدية الرصيفة لأمانة عمان، فيما يوجد 33 دونما معتدى عليها بوجود 180 منزلا.
واضاف: إن مشكلة بركة البيبسي التي يزيد عمرها عن 40 عاما، باتت تجمعا لمياه الامطار القادمة من ماركا وحدود بلدية الرصيفة والربط غير القانوني لشبكات الصرف الصحي، وان الامانة التزمت بالتوجيه الحكومي عقب زيارة رئيس الوزراء والفريق الوزاري للموقع لحل مشكلتها، خاصة ان الامانة ما زالت تقوم بضخ مياه البركة ورش المنطقة المحيطة لتوفير بيئة سليمة.
ولفت الى ان وثائق شروط المرجعية لبنك الاعمار الاوروبي اعتمدت اقتراح امانة عمان لمعالجة مشكلة البركة.
واوضح الشواربة أن الامانة تسلمت في شهر آب الماضي 350 الف يورو كمنحة من بنك الاعمار الاوروبي لاجراء الدراسات الفنية، وهي قابلة للزيادة الى 600 الف يورو .
وكشف الشواربة ان بنك الاعمار الاوروبي سيقوم بتمويل معالجة بركة البيبسي، وتبلغ كلفة المرحلة الاولى التي تشمل انشاء البنية التحتية 8 ملايين و400 الف يورو نصفها قرض والنصف الآخر منحة، كما تبلغ قيمة المرحلة الثانية المخصصة لاعمال تطوير الموقع، 14 مليون يورو نصفها منحة والنصف الآخر قرض.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.