الأميرة سمية تشارك بالحفل الختامي لمؤتمر الذكرى الستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية
شريط الأخبار
شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع
عاجل

الأميرة سمية تشارك بالحفل الختامي لمؤتمر الذكرى الستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوقائع الإخبارية : شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية العلمية الملكية في فعاليات المؤتمر الدولي المعني ببرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية(IAEA)، تحت عنوان: "ستون عاماً وأكثر—المساهمة في التنمية"، والذي اقيم في مقر الوكالة الذرية في النمسا. وقد سلط المؤتمر والذي يعقد للاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء الوكالة الضوء على الإسهامات الهائلة التي قدمتها التطبيقات السلمية للعلم والتكنولوجيا النووية للتنمية المستدامة في الدول الأعضاء من خلال برنامج الوكالة للتعاون التقني.

 وأكدت سموها خلال كلمتها التي القتها في الحفل الختامي للمؤتمر والتي جاءت تحت عنوان "العلم من أجل السلام: ابتكار بلا حدود لتغيير مبدع"، الى ان العلم والابتكار للتغيير الايجابي لا يعرف الحدود وكما أن التغيير يجب أن يبنى على الابداع التعاوني. كما اشادت سموها بجهود الوكالة خلال الستة عقود الماضية في مجالات نقل التكنولوجيا وبناء القدرات. بالإضافة الى اسهامات الوكالة من خلال دعمها للمشاريع في مجالات متنوعة مثل؛ الصحة والغذاء والزراعة والمياه والبيئة والتطبيقات الصناعية والطاقة والتي اثبتت مرارا ان استخدام التطبيقات السلمية للتكنولوجيا النووية يساهم كثيرا في دفع عجلة التنمية المستدامة و تحقيق أهدافها بصورة خلاقة.

وأضافت سموها أن أهداف مركز السنكروترون الدولي للضوء (SESAME) في الاردن والذي يتماشى مع أهداف ورسالة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أصبح منارة للتعاون العلمي في المنطقة رغم الظروف السياسية الصعبة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، ألتقت سموها مع رئيس الاكاديمية النمساوية للعلوم، البروفيسور أنتون زيلنجر، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك. ومن جانبه، وافق البروفيسور زيلنجر على المشاركة في المنتدى العالمي للعلوم 2017 الذي سيعقد في البحر الميت/ الأردن، في شهر نوفمبر من هذا العام، مبديا استعداد الاكاديمية لتقدم كافة الامكانيات لدعم المنتدى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.