شريط الأخبار
الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية وفاة سيدة وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة معان عطية يوجه للحكومة 14 سؤالاً حول الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالفيديو...الملك يكشف عن أكثر صفة تزعجه بالانسان الطراونة: لن أترشح للانتخابات النيابية المقبلة وضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب فريحات يوجه بترفيع عدد من ضباط صف وأفراد القوات المسلحة نقيب الممرضين: ندرس خيار التصعيد بعد اعتداء رجل أمن عام على ممرض في مستشفى معان السلط...إصابة عشريبني بجراح خطيرة في رأسه أثناء محاولته إنقاذ فتاة الصحة: صرفنا الحوافز كاملة والنقص الحاصل بسبب الضريبة وفاة حدث إثر تعرضه لصعقة كهربائية في اربد
عاجل

الأميرة سمية تشارك بالحفل الختامي لمؤتمر الذكرى الستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوقائع الإخبارية : شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية العلمية الملكية في فعاليات المؤتمر الدولي المعني ببرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية(IAEA)، تحت عنوان: "ستون عاماً وأكثر—المساهمة في التنمية"، والذي اقيم في مقر الوكالة الذرية في النمسا. وقد سلط المؤتمر والذي يعقد للاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء الوكالة الضوء على الإسهامات الهائلة التي قدمتها التطبيقات السلمية للعلم والتكنولوجيا النووية للتنمية المستدامة في الدول الأعضاء من خلال برنامج الوكالة للتعاون التقني.

 وأكدت سموها خلال كلمتها التي القتها في الحفل الختامي للمؤتمر والتي جاءت تحت عنوان "العلم من أجل السلام: ابتكار بلا حدود لتغيير مبدع"، الى ان العلم والابتكار للتغيير الايجابي لا يعرف الحدود وكما أن التغيير يجب أن يبنى على الابداع التعاوني. كما اشادت سموها بجهود الوكالة خلال الستة عقود الماضية في مجالات نقل التكنولوجيا وبناء القدرات. بالإضافة الى اسهامات الوكالة من خلال دعمها للمشاريع في مجالات متنوعة مثل؛ الصحة والغذاء والزراعة والمياه والبيئة والتطبيقات الصناعية والطاقة والتي اثبتت مرارا ان استخدام التطبيقات السلمية للتكنولوجيا النووية يساهم كثيرا في دفع عجلة التنمية المستدامة و تحقيق أهدافها بصورة خلاقة.

وأضافت سموها أن أهداف مركز السنكروترون الدولي للضوء (SESAME) في الاردن والذي يتماشى مع أهداف ورسالة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أصبح منارة للتعاون العلمي في المنطقة رغم الظروف السياسية الصعبة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، ألتقت سموها مع رئيس الاكاديمية النمساوية للعلوم، البروفيسور أنتون زيلنجر، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك. ومن جانبه، وافق البروفيسور زيلنجر على المشاركة في المنتدى العالمي للعلوم 2017 الذي سيعقد في البحر الميت/ الأردن، في شهر نوفمبر من هذا العام، مبديا استعداد الاكاديمية لتقدم كافة الامكانيات لدعم المنتدى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.