شريط الأخبار
أربعيني يهتك عرض ابنة زوجته القاصر والجنايات تغلظ عقوبته بالصور...احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونيةفي مطار الملكة علياء مداهمة امنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير في الباعج الصفدي :علاقتنا مع واشنطن قوية لكننا نختلف معها بشأن القضية الفلسطينية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين بنصف مليون دينار شاهد بالفيديو .. القبض على تاجر مخدرات في الحسينية بالكرك العمري ينفي حل مجلس ’مستثمري الاسكان‘ من قبل وزير الداخلية بالصور ...حماية الطبيعة : جريمة جديدة بصيد غزلان الأردن تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد تأجيل أقساط القروض غير ملزم للبنوك .. ولايعفي العميل من الفائدة خوري: هل تتعلم حكومة النهضة الأردنية من الشيخ محمد بن راشد!؟ وفاة مواطن اثر اصابته بعيار ناري "بومباكشن " في اربد الوزيرة شبيب : خبر تعييني مستشارة بامانة عمان غير دقيق ولا داعي لنقاشه وليد المصري !! قرمية وطنية عصية على الكسر..فرض نفسه وشكل صدمة ايجابية بانجازاته القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة ١٦ بطارية من مركبات بلدية الزرقاء شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية المجلس العسكري الانتقالي السوداني يعفي السفير السابق في عمّان الحموري: مؤشرات تحسن الإقتصاد لن تنعكس على الأردنيين فوراً مجلس الوزراء يتخذ قرارات ويقر نظاماً للتعين بالوظائف القيادية بالصور .. ضبط ٢٥٠ كرتونة دخان مهرب و٣ مسدسات خلال مداهمة امنية في سحاب
عاجل

الأميرة سمية تشارك بالحفل الختامي لمؤتمر الذكرى الستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوقائع الإخبارية : شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية العلمية الملكية في فعاليات المؤتمر الدولي المعني ببرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية(IAEA)، تحت عنوان: "ستون عاماً وأكثر—المساهمة في التنمية"، والذي اقيم في مقر الوكالة الذرية في النمسا. وقد سلط المؤتمر والذي يعقد للاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء الوكالة الضوء على الإسهامات الهائلة التي قدمتها التطبيقات السلمية للعلم والتكنولوجيا النووية للتنمية المستدامة في الدول الأعضاء من خلال برنامج الوكالة للتعاون التقني.

 وأكدت سموها خلال كلمتها التي القتها في الحفل الختامي للمؤتمر والتي جاءت تحت عنوان "العلم من أجل السلام: ابتكار بلا حدود لتغيير مبدع"، الى ان العلم والابتكار للتغيير الايجابي لا يعرف الحدود وكما أن التغيير يجب أن يبنى على الابداع التعاوني. كما اشادت سموها بجهود الوكالة خلال الستة عقود الماضية في مجالات نقل التكنولوجيا وبناء القدرات. بالإضافة الى اسهامات الوكالة من خلال دعمها للمشاريع في مجالات متنوعة مثل؛ الصحة والغذاء والزراعة والمياه والبيئة والتطبيقات الصناعية والطاقة والتي اثبتت مرارا ان استخدام التطبيقات السلمية للتكنولوجيا النووية يساهم كثيرا في دفع عجلة التنمية المستدامة و تحقيق أهدافها بصورة خلاقة.

وأضافت سموها أن أهداف مركز السنكروترون الدولي للضوء (SESAME) في الاردن والذي يتماشى مع أهداف ورسالة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أصبح منارة للتعاون العلمي في المنطقة رغم الظروف السياسية الصعبة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، ألتقت سموها مع رئيس الاكاديمية النمساوية للعلوم، البروفيسور أنتون زيلنجر، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك. ومن جانبه، وافق البروفيسور زيلنجر على المشاركة في المنتدى العالمي للعلوم 2017 الذي سيعقد في البحر الميت/ الأردن، في شهر نوفمبر من هذا العام، مبديا استعداد الاكاديمية لتقدم كافة الامكانيات لدعم المنتدى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.