شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

الأمير هاشم يحضر افتتاح مسجد بمدينة شالي في جمهورية الشيشان

الوقائع الاخبارية :مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، اليوم الجمعة، بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم" بمدينة شالي في جمهورية الشيشان.

ويعد المسجد الذي افتتحه رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي، رمضان أحمد قديروف، بحضور ممثل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من ممثلي رؤساء الدول العربية والإسلامية ، أكبر مسجد في أوروبا حيث يتسع لنحو 20 ألف مصل بالداخل، و100 ألف مصل في ساحاته الخارجية.

ونقل سمو الأمير هاشم، خلال كلمة له في الافتتاح، تحيات جلالة الملك إلى رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، وتهنئته له بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"، الذي سيكون منارة للعبادة والهدى والعلم والمعرفة.

وأكد أن هذا المسجد يجسد اهتمام جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية الشيشان بشؤون المسلمين، ويعزز انتماءهم وتمسكهم بالإسلام، دين الرحمة والتسامح والاعتدال ، كما يجسد نهج التعددية وحرية العبادة في روسيا.

وشارك سموه المصلين أداء صلاة الجمعة في مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

والتقى سمو الأمير هاشم بن الحسين في وقت لاحق رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، حيث نقل له سموه رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني، هنأه خلالها بافتتاح المسجد في مدينة شالي، ليكون معلما حضاريا يعكس قيم الدين الإسلامي الحنيف القائم على الاعتدال والتسامح والوسطية.

وتضمنت الرسالة التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين أبناء الأردن وأبناء جمهورية الشيشان، والحرص على توطيدها في شتى الميادين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، وفي إطار علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وروسيا الاتحادية تحت قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وحضر افتتاح المسجد واللقاء سمو الأمير "محمد عباس" بن علي بن نايف، والسفير الأردني في موسكو.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.