شريط الأخبار
 

الأوقاف تؤكد التزام المصلين بتعليمات الوقاية من كورونا

الوقائع الإخبارية :  فيما أوعزت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لمديري الأوقاف ومديرية الشؤون النسائية، بضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية إلى جانب التعليمات المتعلقة بآلية التعامل في ظل الظروف التي تعيشها المملكة بخصوص جائحة كورونا، لم تسجل.

الوزارة أي شكوى من عدم التزام المصلين بالتعليمات والارشادات الصحية المتعلقة بأداء الصلاوات في المساجد.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، ان "التزام المصلين كبير وهذا ما تم رصده من خلال فرق المتابعة”، مؤكداً ان الوزارة تعول بشكل كبير على وعي المواطن ومدى التزامه بالتعليمات والارشادات الصحية الخاصة بالمساجد.

وأوضح ان الوزارة تتابع مدى التزام المصلين بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد بشكل مستمر، وحرصهم على تنفيذ تلك التعليمات، في ظل تطورات الوضع الوبائي خلال الايام الماضية.

ولفت إلى التزام المصلين الكبير خلال أدائهم الصلاوات خاصة صلاة الجمعة، بحسب التقارير الميدانية من الوزارة والجهات المعنية، معربا عن أمله في أن يواصل المواطنون هذا الالتزام ويحافظوا على التباعد الجسدي والابتعاد قدر الإمكان عن الاجتماعات الكبيرة واللقاءات.

وأضاف، ان المواطنين أبدوا التزاما عالياً بالتعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها الوزارة، مضيفا أن كوادر وزارة الأوقاف منذ الاعلان عن اعادة فتح المساجد، عملت وبمتابعة مباشرة من وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية على تعقيم المساجد، وتوفير الكمامات والقفازات، وسجادات الصلاة، ووضع اشارات لأماكن الصلاة للمصلين لتحقيق التباعد الصحي بين المصلين للحفاظ على سلامتهم.

واشار الى ان الوزارة ومن خلال منصاتها الالكترونية حرصت وبشكل مستمر على نشر الارشادات والتعليمات التي اعدتها الوزارة لهذه الغاية.

وقال الحياري، إن التزام المواطنين بالتعليمات والارشادات بعد فتح مساجد المملكة يدل على وعي وإدراك المواطن الأردني للمسؤولية والتزامه بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، والتباعد الاجتماعي حرصاً على سلامتهم.

وبين ان مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها، سيترتب عليه اتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المخالفين بحسب الأنظمة والتشريعات المعمول بها في الوزارة، داعيا المصلين ومرتادي المساجد للالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها في المساجد والتعاون مع الأئمة في ذلك.