الاحتلال يعلن عن احتفالية بمرور 25 عام على "اتفاقية وادي عربه" مع الأردن
شريط الأخبار
شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية
عاجل

الاحتلال يعلن عن احتفالية بمرور 25 عام على "اتفاقية وادي عربه" مع الأردن

الوقائع الاخبارية :اعلن معهد دراسات الأمن القومي في تل ابيب، عن تنظيمه احتفالية بمرور 25 عام على تويع اتفاقية وادي عربه، التي وقعت مع الاردن عام 1994.

وقال المعهد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": شاركونا في مؤتمرنا "بين إسرائيل والأردن"، في أكتوبر/تشرين الثاني القريب، حيث سيتم احياء ذكرى اليوبيل الفضّي لتوقيع معاهدة السلام بين تل ابيب وعمان.

وقال المعهد، ان هذه المعاهدة "جلبت فوائد ومنافع متنوعة للبلدين في مجالات المياه، الغاز، البُنى التحتيّة، السياحة، البيئة، الأمن والاستقرار. إلّا أنّ التعاون بين البلدين لم يحقق حتى الآن كل الإمكانات الكامنة فيه".

وأِشار المعهد الى انه في 25 سبتمبر/أيلول سيقيم مؤتمراً خاصاً بمناسبة ذكرى توقيع معاهدة السلام، بالتعاون مع معهد ياد يتسحاك بن تسفي. سيشارك في المؤتمر متحدثون كبار، بعضهم شاركوا في صياغة اتفاقية السلام قبل خمسة وعشرين عاماً، وبعضهم الآخر يعملون اليوم في إدارة وتطوير العلاقات بين الدولتين.

وستتضمن الاحتفالية اقامة مؤتمر يبحث العلاقات الثنائية بين عمان وتل ابيب، وتأثير القضية الفلسطينيّة ومكانة القدس على العلاقات بينهما، والطرق الممكنة لدعم السلام.

وقال المعهد في نهاية اعلانه : "ندعو جيراننا الأردنيين مشاركتنا من خلال إرسال أسئلتهم من خلال التعليق هنا أو من خلال رسائل على الإنبوكس الخاص لصفحتنا. أسئلة مختارة سيتم طرحها على المشاركين في المؤتمر".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.