شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

الاحتلال يقصف مكتب اسماعيل هنية في غزة

الوقائع الإخبارية : شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، غارات واسعة على أهداف في قطاع غزة، أبرزها مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ومقر الأمن الداخلي غرب مدينة غزة.
واستهدفت طائرات الاحتلال المروحية قبيل المغرب موقعين أحدهما للمقاومة الفلسطينية والآخر استراحة بحرية شمالي غرب مدينة غزة.
وأفادت وكالة "صفا" الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال المتمركزة في عرض بحر مدينة غزة استهدفت موقعين، أحدهما عسقلان التابع لكتاب القسام بأربعة صواريخ والآخر بصاروخ لاستراحة.
كما استهدف الطيران الإسرائيلي أرضٍ زراعية فارغة في كلٍ من مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، وفي مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.
وفي وقت لاحق، قصفت أيضًا أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي القطاع وأخرى شرق غزة قرب جبل الريس، إضافةً لمجموعة مواطنين شرقي الشجاعية، دون أن يبلغ عن إصابات.
وقبيل العشاء، قصف بعدة صواريخ من طائرات مسيرة شركة "الملتزم" للتأمين وسط مدينة غزة، تبعها تدمير كامل للمبنى بصاروخ حربي، كما استهدفت بصاروخ حربي مبنىً حكومي قرب مبنى قصر الحاكم غربي غزة.
ولحق ذلك، قصف حربي بصاروخين لموقع لكتائب القسام ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.
يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.
وذكرت القناة 12 العبرية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة الشارون إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجراح، 5 طفيفة و2 متوسطة فيما لحق دمار كبير بالمنزل.
وقرر جيش الاحتلال اليوم الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".
كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.
وأكد مصدر مطلع في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عصر اليوم، أن قوى المقاومة سترد فورًا على أي قصف إسرائيلي يطال المواطنين وممتلكاتهم في قطاع غزة.
وقال المصدر في تصريح خص به وكالة "صفا" إن: "غرفة العمليات المشتركة سترد بقوة على أي قصف يطال مبانٍ أو المواطنين وممتلكاتهم، وقصف الاحتلال سيواجه بالقصف على الفور".
وشدد على أن كل الأهداف الإسرائيلية ستكون تحت مرمى قوى المقاومة، في وقت أشار فيه إلى وجود "محاولات مصرية لتهدئة الأوضاع".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.