الاردن رابع اكبر مستثمر عربي في اندونيسيا
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

الاردن رابع اكبر مستثمر عربي في اندونيسيا

الوقائع الإخبارية : وصف سفير الجمهورية الاندونيسية في عمان اندي رحميانتو، العلاقات الاردنية الاندونيسية بالقوية والصلبة وتسير بالاتجاه الصحيح، مع قرب احتفال البلدين العام المقبل بمرور 70 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال السفير في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني لبلاده: إن حجم التبادل التجاري وصل العام الماضي إلى 300 مليون دولار اميركي ويميل لصالح الاردن نظير استيراد اندونيسيا الفوسفات، مبينا ان اندونيسيا في المرتبة العشرين بين الدول التي تتمتع بالشراكة التجارية مع الاردن، وتسعى لزيادة ذلك العام الحالي إلى 500 مليون دولار، باعتبار الاردن رابع اكبر مستثمر عربي في اندونيسيا بعد الامارات واليمن والسعودية.
واضاف، أن عدد الزوار من اندونيسيا للاردن لأغراض السياحة بلغ 45 الف زائر لتكون اندونيسيا خامس شريك سياحي للأردن بعد اميركا وبريطانيا وتركيا والمانيا مقارنة بحوالي 5700 سائح اردني في اندونيسيا.

واكد السفير، أهمية الوصاية الهاشمية ودورها الكبير في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا إلى دعم بلاده لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الوسط والمعتدل ومبادرات جلالته في هذا الاطار.
وبين ان تعاونا وتنسيقا قائما بين الجانبين فيما يخص مكافحة الإرهاب والتطرف، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بهذا الخصوص خلال الاشهر القليلة المقبلة.

واوضح السفير، ان اندونيسيا ستبقى داعما قويا وصلبا للفلسطينيين حتى تحقيق استقلالهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وستبقى القضية الفلسطينية في قمة أولويات السياسة الخارجية الاندونيسية خاصة في مجلس الامن والامم المتحدة.

وعرض السفير الاندونيسي للتطور والنمو الذي تشهده اندونيسيا في مختلف المجالات، متوقعا ان تكون اندونيسيا رابع أكبر اقتصاد في عام 2050 بعد الصين والهند والولايات المتحدة.
ولفت إلى الانتخابات الرئاسية الناجحة التي جرت اخيرا في اندونيسيا بمشاركة 180 مليون ناخب، وهي بذلك تحتل المركز الرابع كأكبر دولة ديمقراطية، وتنصب اهتماماتها على التنمية البشرية والطاقة والسياحة وغيرها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.