شريط الأخبار
المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها رجل اعمال اردني سيبني اطول ناطحة سحاب في استراليا ونصف الكرة الارضية الجنوبي الجنايات الكبرى تبرئ أب اعتدى جنسيا على بناته القاصرات مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم النائب طارق خوري ينعى أشرس ضباط نظام الأسد بالصور...ضبط باص مدرسة خاصة بداخله 45 طالب ومنتهي الترخيص في اربد قرب التوصل لاتفاق بشأن القوات الألمانية في الأردن وفاة وافد مصري بحادث دهس بمنطقة الحسينية في معان بالصور...بعد الاعتداء على زملائهم .. معلمون يضربون عن العمل في الرصيفة بالأسماء...إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان يومي الجمعة والسبت الشواربة : الباص السريع يسير ضمن البرنامج ولا تأثير لتغيير الاشخاص مخاوف من أن يعصف نصيب الحدودي مع الأردن بهدنة الجنوب السوري إشادة واسعة على مواقع التواصل بمداخلة بني مصطفى خلال اجتماعات البرلمان الدولي إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون شاهد بالتفاصيل...ما هي ضمانات استمرار دعم الخبز؟ حفيد مدير الامن العام لجده : " هسا بجيبلك الشرطه " ! بعد انتهاء مهلة 3 شهور .. إحالة شركة درويش الخليلي وأولاده الى التصفية الإجبارية خمسة اطباء يطعنون بقرار مجلس الوزراء خصم 10% من رواتبهم الأردن : نوظّف علاقاتنا لإرساء الأمن في سوريا ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية المتجددة للاقصى

الوقائع الإخبارية : أدان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني الإنتهاكات الإسرائيلية المُتجددة للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها إقتحامات المستوطنين والمتطرفين اليهود بأعداد متزايدة للمسجد الأقصى المبارك بمناسبة الأعياد اليهودية، التي باتت للأسف تمثل سبباً للتوتر والتصعيد في المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح المومني ان مثل هذه التصرفات المرفوضة والمُدانة تمثل أعمالاً إستفزازية غير مسؤولة من قِبل السلطات الإسرائيلية، مثلما تمثل إستفزازاً لمشاعر المسلمين في كل مكان، كما أنها تمثل إنتهاكاً لإلتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالإحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تدعو لإحترام حرمة الأماكن المقدسة .
وشدد المومني على أن مثل هذه التصرفات تسيء للعلاقات بين البلدين وتُقوّض الجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، كما تسيء للجهود الدولية المبذولة لإستئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.
وطالب المومني الحكومة الإسرائيلية وقف مثل هذه الإعتداءات والإستفزازات فوراً، وإحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس، الذي إعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.