شريط الأخبار
الناصر: لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه هذا العام نائب الرئيس الأمريكي بنس: اتفقنا مع الملك على ألا نتفق حول القدس الشرقية الملقي: تحديد السقوف السعرية للخبز بعد تقديم الدعم لمستحقيه 62 نائبا يوقعون على مذكرة لرفض الضرائب على الأدوية النعيمات لـ ملحس: انت جاي على الحكومة ومحملنا جميلة الملك لنائب الرئيس الأميركي: "القدس غالية علينا" تحذير للأردنيين : رابط مشبوه يعطل التطبيقات على أجهزة أبل الجوالة وزير المالية : قرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء لم يحقق غايته الكباريتي يدعو الأردنيين لمواجهة رفع الأسعار بالحس الوطني وحجب الفتنة الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة شاهد بالأسماء...تنقلات بين كبار ضباط الامن العام التحرير الفلسطينية : نأسف لاستقبال "بنس" في الأردن مصادر دبلوماسية : لا موعد محدداً لعودة السفارة الاسرائيلية صحيفة معاريف العبرية: لن يتم محاكمة قاتل السفارة القيسي : المؤسسة الاستهلاكية المدنية تحصر البيع للمواطنين فقط صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه الاعدام شنقا لشقيقين قتلا اختهما وضرتها في محافظة البلقاء وفاة سيدة في أم الرصاص ضربها زوجها على رأسها بـ "حزام" ملابس عمان ... شاب مخمور يحدث جلبة بدخوله منزلا بالخطأ .. وكانت الصدمة ! القبض على المتهم في مقتل السائق الاردني في القاهرة
عاجل

الاردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات

الوقائع الإخبارية : الاردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات
افتتحت في عمان اليوم الثلاثاء اعمال الدورة الرابعة للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات ويشارك في اعمال المجلس ممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية على مدار يومين .
وخلال حفل الافتتاح اكد الامين العام للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي على اهمية الانجازات التي وصل اليها الاتحاد من حيث توسيع باب المشاركة والعضوية فيه ، الى جانب الفعاليات التي نظمها الاتحاد في عدد من الدول العربية وتنفيذ عدد من البرامج اشترك بها المئات من النقابيين من مختلف الدول العربية واطلاق ندوات وورش عمل خاصة حول اهمية الحوار الاجتماعي وتأسيس اليات للحوار الاجتماعي وتأهيل النقابيين في هذا الجانب .
والقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة كلمة في المؤتمر مرحبا بالضيوف من مختلف المنظمات العمالية ، والاعتزاز بإختيار عمان مكان لاجتماع نخبة من النقابيين في المنطقة العربية والعالم.
وعرج المعايطة على التجربة النقابية الاردنية والانجازات التي حققتها الحركة العمالية لمنتسبيها والتطور اللافت في ادوات العمل النقابي ما ساعد في تحقيق العديد من المكتسبات.
وتحدث في الافتتاح الامين العام المساعد للاتحاد للاتحاد الدولي للنقابات وكلمة للامين العام للاتحاد الاسيوي للنقابات ، وكلمة عن الاتحاد الافريقي للنقابات ، فيما اختتم ممثل منظمة العمل الدولية نظام قاحوش الكلمات الافتتاحية مشيدا بتقدم وتطور نشاطات الاتحاد العربي للنقابات .
ويبحث المجلس العام عدد من اوراق العمل حول التحديات التي واجهت النقابات خلال العام الحالي بالاضافة للوضع النقابي في المنطقة العربية ، واستمع الى تقرير نشاط الاتحاد لعام 2017 وكذلك تم الاطلاع على التقرير المالي للعام 2017 والمصادقة عليه ، فيما اطلع على تقرير التعاون الدولي .
فيما يستكمل المؤتمر اعماله الاربعاء بمناقشة خطط الاتحاد في العام 2018 من من مختلف الجوانب
وانتخب المجلس العام للاتحاد رئيسا له وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.