شريط الأخبار
الزرقاء ... تسمم دوائي لطفلة 14 سنة وحالتها العامة سيئة الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء بالصور...الرزاز: تعزيز هيبة الامن العام اساسه الاحترام المتبادل مع المواطنين
عاجل

الاردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات

الوقائع الإخبارية : الاردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات
افتتحت في عمان اليوم الثلاثاء اعمال الدورة الرابعة للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات ويشارك في اعمال المجلس ممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية على مدار يومين .
وخلال حفل الافتتاح اكد الامين العام للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي على اهمية الانجازات التي وصل اليها الاتحاد من حيث توسيع باب المشاركة والعضوية فيه ، الى جانب الفعاليات التي نظمها الاتحاد في عدد من الدول العربية وتنفيذ عدد من البرامج اشترك بها المئات من النقابيين من مختلف الدول العربية واطلاق ندوات وورش عمل خاصة حول اهمية الحوار الاجتماعي وتأسيس اليات للحوار الاجتماعي وتأهيل النقابيين في هذا الجانب .
والقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة كلمة في المؤتمر مرحبا بالضيوف من مختلف المنظمات العمالية ، والاعتزاز بإختيار عمان مكان لاجتماع نخبة من النقابيين في المنطقة العربية والعالم.
وعرج المعايطة على التجربة النقابية الاردنية والانجازات التي حققتها الحركة العمالية لمنتسبيها والتطور اللافت في ادوات العمل النقابي ما ساعد في تحقيق العديد من المكتسبات.
وتحدث في الافتتاح الامين العام المساعد للاتحاد للاتحاد الدولي للنقابات وكلمة للامين العام للاتحاد الاسيوي للنقابات ، وكلمة عن الاتحاد الافريقي للنقابات ، فيما اختتم ممثل منظمة العمل الدولية نظام قاحوش الكلمات الافتتاحية مشيدا بتقدم وتطور نشاطات الاتحاد العربي للنقابات .
ويبحث المجلس العام عدد من اوراق العمل حول التحديات التي واجهت النقابات خلال العام الحالي بالاضافة للوضع النقابي في المنطقة العربية ، واستمع الى تقرير نشاط الاتحاد لعام 2017 وكذلك تم الاطلاع على التقرير المالي للعام 2017 والمصادقة عليه ، فيما اطلع على تقرير التعاون الدولي .
فيما يستكمل المؤتمر اعماله الاربعاء بمناقشة خطط الاتحاد في العام 2018 من من مختلف الجوانب
وانتخب المجلس العام للاتحاد رئيسا له وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.