الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G
شريط الأخبار
نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم "مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم
عاجل

الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G

الوقائع الاخبارية : أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور انه وفي خطوة ريادية تهدف الى جعل الاردن سباقاً في ادخال الخدمات المتطورة الى السوق الاردني، قامت الهيئة بمخاطبة شركات الاتصالات المتنقلة (زين، اورانج، أمنيه) في المملكة وذلك لاتاحة المجال حالياً لاجراء التجارب الفنية لتشغيل شبكات الجيل الخامس (5 G) للاتصالات المتنقلة باستخدام الحزم الترددية (3640-3700) م.هـــ و (3740-3800) م.هـــ والمتوفره لدى الهيئة لهذا الغرض. مبدياً استعداد وجاهزية الهيئة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ التجارب الفنية من قبل الشركات الراغبه.

واكد الدكتور الجبور أن مخاطبة الشركات المعنية يأتي انسجاماً وتنفيذاً للتوجهات الملكية في خلق بيئة استثمارية قادرة على تقديم الخدمات وتعزيز منظومة الشراكه الحقيقية مع القطاع الخاص، مبيناً حرص الهيئة على ايجاد وتجهيز المتطلبات والبيئة المناسبة والتحضير التنظيمي لاستيعاب خدمات الجيل الخامس قي السوق المحلية بالتنسيق مع الشركات لادخال هذه الخدمات في المستقبل القريب، وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار فيها واتاحتها للمستفيدين بجودة وكلفة مقبولة.

وأضاف الدكتور الجبور أن الجيل الخامس يتميز بالسرعات العالية لنقل البيانات الضخمه واندماجها مع التكنولوجيا المتقدمة القائمة على تقنيات حديثة، مما يؤهلها لان تكون منصة اقتصادية تدعم التحول الى الاقتصاد الرقمي ومفاهيم الثورة الصناعية الرابعه، مضيفاً أن شبكات الجيل الخامس لن تكون شبكات ومنصات اتصالات تقليدية تدعم خدمات الاتصالات فقط، بل ستكون منصات اقتصادية تتيح تقديم خدمات وتطبيقات في قطاعات الصحة والتعليم والنقل والمياه والصناعة والمدن الذكية وغيرها، الأمر الذي سيعود بالمنفعه على المستفيد وتحسين الخدمات من جهة وعلى تعزيز النمو الاقتصادي من جهة أخرى.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.