الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي
شريط الأخبار
سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين
عاجل

الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي

الوقائع الاخبارية :لوح تجار الموز الاردنيون بالتصعيد إزاء استمرار وزارة الزراعة التي وصفوها بغير المتوازنة في ادارة العلاقة بين المزارع والتاجر والمستهلك.

جاء ذلك بعد قرار وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة منع استيراد الموز العربي اعتبارا من مطلع شهر تشرين اول لافساح المجال للمنتج المحلي، ولكن تجار الموز يؤكدون انهم قدموا تعهدات في وزارة الزراعة لاعطاء الموز المحلي اولوية الشراء.

اكد التجار ان حاجة السوق المحلي حسب دائرة التسويق في وزارة الزراعة تبلغ 270 طن يوميا من الموز، وان الانتاج المحلي يتراوح بين 100 طن الى 150 طن بوميا فقط، اي اقل من حاجة السوق بكثير وهذا ما جعل سعر الموز في ارتفاع مستمر مما يضر بمصلحة المستهلك.

وأشار التجار الى ان سعر كيلو الموز في الاغوار المتفق عليه مع الوزارة هو 60 قرش للكيلو الا انه يتجاوز حاليا 70 قرشا في الاغوار ويتجاوز 85 قرشا في سوق الجملة بينما يباع للمستهلك باسعار تصل الى اكثر من دينار للكيلو الواحد وان ذلك بسبب سياسات الوزارة غير المتوازنة.

وطالب تجار الموز الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بالتدخل لضبط الاسعار، حيث تنصلت وزارة الزراعة من هذه المهمة، كما طالبوا رئيس الوزراء بالتدخل لمنع حدوث انهيار تام في هذا القطاع، خصوصا وان ٥٠٪ من مخامر الموز اغلقت واعلنت افلاسها نتيجة هذه القرارات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.