الازرق ... ادعت الاغتصاب والأدلة أثبتت الحب والمواقعة
شريط الأخبار
خبير نفطي : تحذيرات من البنزين المغشوش وآلية للكشف عنه المجالي : سأطالب الحكومة رسمياً بالبحث عن جثمان الكساسبة اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا
عاجل

الازرق ... ادعت الاغتصاب والأدلة أثبتت الحب والمواقعة

الوقائع الإخبارية : أيدت محكمة التمييز قبل أيام قراراً لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم ( ... ) بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة سبع سنوات لتجريمه بمواقعة أنثى "ممارسة الجنس" خلافاً للمادة (294/1) من قانون العقوبات .
وتتلخص وقائـــع هذه الدعوى وكما جاءت في إسناد النيابة العامة، أنه بتاريخ (... 2017) تم عقـــد قران اللاجئ الســـوري (... ) على المشتكية (....) / سورية الجنسية والبالغة من العمر 19 سنة، وقد أثمر زواجهما بطفل وبعد مضي سنة على زواجهما وتحديداً بتاريخ 16/1/2018 قامت المشتكية بمراجعة أفراد من الضابطة العدلية من مرتب مركز أمن مخيم الأزرق وتقديم شكوى ضد المتهم ( ..... ) لإقدامه على تهديدها وابتزازها حول صور التقطها لها في الشهر الرابع من زواجها داخل الكرفان التي تقيم فيه وأصبح يطلب منها ترك زوجها والطلب منه تطليقها ليقوم هو بالزواج منها رغم المحاولات المتكررة من قبلها بقطع وإنهاء علاقتها قبل الزواج به، إلا أن المتهم كان يرفض ذلك، وتبين أنه بعد ذلك أقدم على ممارسة الجنس معها ممارسة الأزواج رغماً عنها وتحت التهديد وأنه أقدم كذلك على أخذ مصاغها الذهبي تحت وطأة عدم فضح أمرها أمام زوجها وذويها وعليه جرت الملاحقة.
وكانت محكمة الجنايات الكبرى قد أصدرت قرارها بتاريخ 9/7/2018 اعتنقت فيه الواقعة الثابتة التالية : إن المجني عليها ( ...) (سورية الجنسية) من مواليد /1999 وأنه وبتاريخ 13/12/2016 تم عقد قرانها على المدعو (...) وأن المجني عليها كانت تربطها علاقة حب مع المتهم (....) وكانت بينهما اتصالات هاتفية وأنه وبعد أشهر من زواجها وفي الشهر الخامس من عام 2017 وكانت المجني عليها وقتها لم تبلغ الثامنة عشرة من عمرها حضر المتهم إلى الكرفان الذي تسكن فيه ومارس معها الجنس ممارسة الأزواج، وبعد ذلك أخذ يطلب منها الزواج بعد ترك زوجها ويطلب منها ترك زوجها وبعد ذلك قامت المشتكية وبناءً على طلب المتهم بإعطائه مبلغ من المال ما يقارب (200) دينار وبعض المصاغ الذهبي وبعد اكتشاف زوجها للأمر قدمت الشكوى وجرت الملاحقة .
وجاء في قرار التمييز :" إن الحكم إذ تضمن هذه العقوبة عن التهمة المشار إليها فإنه يكون بذلك متفقاً وأحكام القانون .وبالنسبة لتهمة الاغتصاب خلافاً لأحكام المادة (292/1/أ) من قانون العقوبات المسندة للمميز نجد أن الأفعال التي قارفها لا تشكل الجناية بالوصف المسند إليه إنما تشكل جناية مواقعة أنثى وفقاً لأحكام المادة (294/1) من قانون العقوبات ذلك أنه ثبت أن المواقعة قد تمت بالرضا وأن المجني عليها لم تبلغ السن القانوني وبالتالي فإن تعديل وصف التهمة بحق المميز من قبل محكمة الجنايات الكبرى يتفق وأحكام القانون وكذلك يتفق مع الواقع الثابت ويكون تجريمه بها قد لاقى صحيح القانون".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.