البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية

الوقائع الإخبارية: بدأت اللجنة الوطنية المشكلة من قبل مجلس الخدمة المدنية لغايات إجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية أعمالها في ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين وفقا لأحكام المادة 7 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013.
وعن الاجتماع الأول للجنة، قال رئيس اللجنة رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر، إن اللجنة ناقشت المحاور التي تضمنها كتاب رئيس مجلس الخدمة المدنية إضافة إلى المجالات والمحاور الأخرى التي يمكن دراستها حيث تناولت اللجنة في مناقشاتها تطوير عملية تقييم وإدارة الأداء وتعزيز مفهوم التميز وأسس منح الحوافز والعلاوات.
وأشار إلى أن اللجنة ستراعي خصوصية الوظائف الحرجة في الأجهزة الحكومية التي تم شمولها بمظلة نظام الخدمة المدنية اعتباراً من عام 2012 والمستجدات التشريعية المختلفة ومخرجات أعمال اللجان وما انبثقت عنها من استراتيجيات ذات صلة بإدارة الموارد البشرية كالإطار الوطني للمؤهلات واللجنة الملكية لتنمية الموارد البشرية وآخرها الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية وتعزيز صلاحيات ديوان الخدمة المدنية.
وأضاف أن تعديل نظام الخدمة المدنية بهذا النطاق الواسع يشكل فرصة كبيرة لتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية في القطاع العام يجب استغلالها لإيجاد مرجعية تشريعية متكاملة مرنة يمكن مستقبلاً العمل على تطويرها وتعديلها وفقا للمستجدات.
وأضاف أن الغاية من تشكيل اللجنة تقديم المقترحات الهادفة للخروج بنظام خدمة مدنية متطور يلبي متطلبات التوجهات الحكومية في الإصلاح والتطوير الإداري بمشاركة مجموعة من الخبراء في مجال إدارة الموارد البشرية من القطاعين العام والخاص ومندوبين عن الجهات الحكومية ذات العلاقة والاختصاص ومجلس النقباء إضافة لتشكيل فرق فنيه فرعية لدراسة المقترحات وتفريغ الملاحظات الواردة للديوان من قبل الدوائر وفقا لتعميمه الصادر بهذا الخصوص.
وقام ديوان الخدمة المدنية مؤخراً بالتعميم على وزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية لغايات تقديم مقترحاتها وملاحظاتها حول تعديل النظام.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.