شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية

الوقائع الإخبارية: بدأت اللجنة الوطنية المشكلة من قبل مجلس الخدمة المدنية لغايات إجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية أعمالها في ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين وفقا لأحكام المادة 7 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013.
وعن الاجتماع الأول للجنة، قال رئيس اللجنة رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر، إن اللجنة ناقشت المحاور التي تضمنها كتاب رئيس مجلس الخدمة المدنية إضافة إلى المجالات والمحاور الأخرى التي يمكن دراستها حيث تناولت اللجنة في مناقشاتها تطوير عملية تقييم وإدارة الأداء وتعزيز مفهوم التميز وأسس منح الحوافز والعلاوات.
وأشار إلى أن اللجنة ستراعي خصوصية الوظائف الحرجة في الأجهزة الحكومية التي تم شمولها بمظلة نظام الخدمة المدنية اعتباراً من عام 2012 والمستجدات التشريعية المختلفة ومخرجات أعمال اللجان وما انبثقت عنها من استراتيجيات ذات صلة بإدارة الموارد البشرية كالإطار الوطني للمؤهلات واللجنة الملكية لتنمية الموارد البشرية وآخرها الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية وتعزيز صلاحيات ديوان الخدمة المدنية.
وأضاف أن تعديل نظام الخدمة المدنية بهذا النطاق الواسع يشكل فرصة كبيرة لتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية في القطاع العام يجب استغلالها لإيجاد مرجعية تشريعية متكاملة مرنة يمكن مستقبلاً العمل على تطويرها وتعديلها وفقا للمستجدات.
وأضاف أن الغاية من تشكيل اللجنة تقديم المقترحات الهادفة للخروج بنظام خدمة مدنية متطور يلبي متطلبات التوجهات الحكومية في الإصلاح والتطوير الإداري بمشاركة مجموعة من الخبراء في مجال إدارة الموارد البشرية من القطاعين العام والخاص ومندوبين عن الجهات الحكومية ذات العلاقة والاختصاص ومجلس النقباء إضافة لتشكيل فرق فنيه فرعية لدراسة المقترحات وتفريغ الملاحظات الواردة للديوان من قبل الدوائر وفقا لتعميمه الصادر بهذا الخصوص.
وقام ديوان الخدمة المدنية مؤخراً بالتعميم على وزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية لغايات تقديم مقترحاتها وملاحظاتها حول تعديل النظام.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.