البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي
شريط الأخبار
الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام البكار: اقتصاد الدولة لا يبنى على "كروز دخان" وخلوات للموازنة مدعي عام غرب عمان يفرج عن مالك التكسي المميز وفاة و6 إصابات بحريق منزل في اربد العمل النيابية تدعو لتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة إعلان تجنيد صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات بالصور...الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز
عاجل

البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية: توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، أن تبدأ عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019 إلى 2020 قبل نهاية الشهر الحالي.
وقال الدكتور توق في تصريحات اليوم الاثنين: إن مديرية البعثات في الوزارة واللجان المختلفة تعكف حالياً على مراجعة وتدقيق شروط الاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض، مشيرا إلى أن عملية التقديم ستكون إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo.
وأكد أن عملية الاستفادة من هذه المنح والقروض محصورة فقط بالطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بالجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الطلبة الأردنيين الدارسين في البرنامج العادي بكليات المجتمع الحكومية لمرحلة الدبلوم.
ودعا جميع الطلبة لمتابعة موقع مديرية البعثات والصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وحسابها الرسمي على تويتر للحصول على المعلومة الدقيقة من مصدرها الصحيح.
وكشف الدكتور توق، عن نية الوزارة إعادة تشكيل لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، إضافة إلى إعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، وفقاً للنظام المعدل لنظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها رقم 76 لسنة 2014 الذي يُقرأ مع نظام رقم 25 لسنة 2010.
وأوضح أنه سيبدأ خلال الأيام القادمة بعقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجالس أمناء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة لتحديد الأولويات الرئيسة للمرحلة المقبلة، والسير باتجاه تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتعليم والتدريب، والتي يجب أن تتضافر جهود جميع الأطراف ذات العلاقة لتحقيق أهدافها.
وأكد توق أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التركيز على دعم استقلالية الجامعات الرسمية وتقديم الدعم اللازم لها كمؤسسات وطنية، خصوصا الجامعات التي تعاني من مشاكل وأوضاع مالية صعبة، حتى تتمكن من تحقيق أهدافها التي ينص عليها قانون الجامعات الأردنية بصورة تعكس المستوى الراقي والمشرف المأمول منها.
واشار إلى أن أهم دور لمجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو رسم ووضع السياسات والاستراتيجيات العامة التي تحدد الإطار العام لقطاع التعليم العالي في الأردن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.