شريط الأخبار
ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة
عاجل

البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون

الوقائع الإخبارية : قال النائب إبراهيم البدور إن التقسيم المناطقي والعشائري طغى على التعديل الوزاري الذي قام به عمر الرزاز على تشكيل فريقه الوزاري.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، والذي استضافه مع الصحفي المختص في الشأن البرلماني محمد الزيود، أن الرزاز لا يملك منهجية واضحة لتقييم أداء وكفاءة الوزراء، لافتاً أن الرزاز لم يمنح وزرائه الفرصة والوقت الكافي لإثبات وجودهم.

وكشف أن حكومة الرزاز ستشهد الكثير من التعديلات الوزارية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كنهج مستمر تعودت عليه الحكومات لكسب الوقت لصالحها.

وحول دمج الوزارات، بيّنَ البدور أن فكرة الدمج رائدة، لتقليل النفقات الحكومية، لكنها تحتاج لكفاءات قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات بشكل سليم.

وأشار أن المشكلة في الأردن إدارية قبل ان تكون اقتصادية، بالإضافة لعدم وجود نهج ثابت تسير عليه الحكومات المتعاقبة.

من جانبه قال الصحفي الزيود إن التعديل الوزاري على حكومة الرزاز بعد مرور 100 يوم على تشكيلها يدلل على وجود خلل في رئيس الوزراء عمر الرزاز، واصفاً التعديل بأنه التعديل بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وأوضح أن الرزاز لا يملك رؤية واضحة للمرحلة التي تمر بها الأردن، عبر تخبطه في اتخاذ القرارات، وعدم تقديم إنجازات تذكر على أرض الواقع.

وتساءل الزيود عن سبب خروج وزراء من الحكومة رغم أدائهم الجيد وبقاء آخرين رغم ضعفهم، كما تساءل عن المعايير التي وضعها الرزاز لاختيار فريقه الوزاري الجديد.

وحول دمج الوزارات، أكد أن قرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي خاطئ، بسبب المشاكل الكبيرة التي تعتري الوزارتين.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.