شريط الأخبار
بالصور..وفاة شخص واصابة 6 آخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة الملك يرعى احتفال الجامعات بمناسبة الذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون

الوقائع الإخبارية : قال النائب إبراهيم البدور إن التقسيم المناطقي والعشائري طغى على التعديل الوزاري الذي قام به عمر الرزاز على تشكيل فريقه الوزاري.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، والذي استضافه مع الصحفي المختص في الشأن البرلماني محمد الزيود، أن الرزاز لا يملك منهجية واضحة لتقييم أداء وكفاءة الوزراء، لافتاً أن الرزاز لم يمنح وزرائه الفرصة والوقت الكافي لإثبات وجودهم.

وكشف أن حكومة الرزاز ستشهد الكثير من التعديلات الوزارية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كنهج مستمر تعودت عليه الحكومات لكسب الوقت لصالحها.

وحول دمج الوزارات، بيّنَ البدور أن فكرة الدمج رائدة، لتقليل النفقات الحكومية، لكنها تحتاج لكفاءات قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات بشكل سليم.

وأشار أن المشكلة في الأردن إدارية قبل ان تكون اقتصادية، بالإضافة لعدم وجود نهج ثابت تسير عليه الحكومات المتعاقبة.

من جانبه قال الصحفي الزيود إن التعديل الوزاري على حكومة الرزاز بعد مرور 100 يوم على تشكيلها يدلل على وجود خلل في رئيس الوزراء عمر الرزاز، واصفاً التعديل بأنه التعديل بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وأوضح أن الرزاز لا يملك رؤية واضحة للمرحلة التي تمر بها الأردن، عبر تخبطه في اتخاذ القرارات، وعدم تقديم إنجازات تذكر على أرض الواقع.

وتساءل الزيود عن سبب خروج وزراء من الحكومة رغم أدائهم الجيد وبقاء آخرين رغم ضعفهم، كما تساءل عن المعايير التي وضعها الرزاز لاختيار فريقه الوزاري الجديد.

وحول دمج الوزارات، أكد أن قرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي خاطئ، بسبب المشاكل الكبيرة التي تعتري الوزارتين.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.