شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون

الوقائع الإخبارية : قال النائب إبراهيم البدور إن التقسيم المناطقي والعشائري طغى على التعديل الوزاري الذي قام به عمر الرزاز على تشكيل فريقه الوزاري.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، والذي استضافه مع الصحفي المختص في الشأن البرلماني محمد الزيود، أن الرزاز لا يملك منهجية واضحة لتقييم أداء وكفاءة الوزراء، لافتاً أن الرزاز لم يمنح وزرائه الفرصة والوقت الكافي لإثبات وجودهم.

وكشف أن حكومة الرزاز ستشهد الكثير من التعديلات الوزارية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كنهج مستمر تعودت عليه الحكومات لكسب الوقت لصالحها.

وحول دمج الوزارات، بيّنَ البدور أن فكرة الدمج رائدة، لتقليل النفقات الحكومية، لكنها تحتاج لكفاءات قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات بشكل سليم.

وأشار أن المشكلة في الأردن إدارية قبل ان تكون اقتصادية، بالإضافة لعدم وجود نهج ثابت تسير عليه الحكومات المتعاقبة.

من جانبه قال الصحفي الزيود إن التعديل الوزاري على حكومة الرزاز بعد مرور 100 يوم على تشكيلها يدلل على وجود خلل في رئيس الوزراء عمر الرزاز، واصفاً التعديل بأنه التعديل بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وأوضح أن الرزاز لا يملك رؤية واضحة للمرحلة التي تمر بها الأردن، عبر تخبطه في اتخاذ القرارات، وعدم تقديم إنجازات تذكر على أرض الواقع.

وتساءل الزيود عن سبب خروج وزراء من الحكومة رغم أدائهم الجيد وبقاء آخرين رغم ضعفهم، كما تساءل عن المعايير التي وضعها الرزاز لاختيار فريقه الوزاري الجديد.

وحول دمج الوزارات، أكد أن قرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي خاطئ، بسبب المشاكل الكبيرة التي تعتري الوزارتين.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.