شريط الأخبار
ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان
عاجل

البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن

الوقائع الإخبارية : قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور حسن البراري إن الأردن يبذل جهدا مضاعفا من أجل إبقاء حل الدولتين قائما كسبيل لحل القضية الفلسطينية.
وقال البراري لبرنامج " جدل" الذي يقدمه الزميل رجا طلب وسيبث الليلة على فضائية a1tv إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يفهم السياسية الخارجية وخصوصا في المنطقة العربية.
وأكد على أن " القدس" هي مبرر وجود الفلسطينيين في الصراع مع إسرائيل، مشيرا إلى أن موقف الملك عبد الله الثاني قويا عندما يتماهى هذا الموقف مع الشعب الأردني بخيار " التمسك بالولاية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".
ولفت إلى أن الأردن يمتلك القدرة على افشال صفقة القرن مشيرا إلى اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة في العام 1994 والموجودة في الأمم المتحدة.
وقد جاءت خطوة جلالة الملك اليوم بالغاء زيارته إلى رومانيا التي كانت مقررة تأكيدا على موقفه الحاسم في أن القدس خط أحمر.
ومن جانبه قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية بوكالة الأنباء الأردنية الزميل أيمن الحنيطي إن القدس حاضرة دائما في وجدان السياسية الأردنية، لافتا إلى أن " الحرب" على القدس بدأت فعليا قبل أربع سنوات.
ولفت الحنيطي إلى أن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وحلفائه في الإدارة الأميركية " الإنجليين من أنصارالصهيونية المسيحية " هم الذين يؤثرون على السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب وخصوصا فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مستغربا في ذات الوقت قول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بإن الإدارة الأميركية لا تتدخل في الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة والتي ستجري في التاسع من الشهر المقبل.
ولفت إلى أن ترامب قدم الإعتراف بالجولان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سباق الإنتخابات الإسرائيلية، فضلا عن هدية الجاسوس الإسرائيلي " بولارد" والذي من المتوقع أن يفرج عنه قريبا ويسمح له بالتوجه إلى إسرائيل.
وأشار إلى أن نتيناهو سيكون في مواجهة مع الشارع الإنتخابي الإسرائيلي بعدما كشف في مقابلة تلفزيونية مؤخرا أنه كان على علم بإمتلاك مصر لغواصات، وأنه لم يفصح عن ذلك لأجهزة الأمن الإسرائيلي وهو ما يعد بمثابة " الخيانة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.