شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن

الوقائع الإخبارية : قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور حسن البراري إن الأردن يبذل جهدا مضاعفا من أجل إبقاء حل الدولتين قائما كسبيل لحل القضية الفلسطينية.
وقال البراري لبرنامج " جدل" الذي يقدمه الزميل رجا طلب وسيبث الليلة على فضائية a1tv إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يفهم السياسية الخارجية وخصوصا في المنطقة العربية.
وأكد على أن " القدس" هي مبرر وجود الفلسطينيين في الصراع مع إسرائيل، مشيرا إلى أن موقف الملك عبد الله الثاني قويا عندما يتماهى هذا الموقف مع الشعب الأردني بخيار " التمسك بالولاية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".
ولفت إلى أن الأردن يمتلك القدرة على افشال صفقة القرن مشيرا إلى اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة في العام 1994 والموجودة في الأمم المتحدة.
وقد جاءت خطوة جلالة الملك اليوم بالغاء زيارته إلى رومانيا التي كانت مقررة تأكيدا على موقفه الحاسم في أن القدس خط أحمر.
ومن جانبه قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية بوكالة الأنباء الأردنية الزميل أيمن الحنيطي إن القدس حاضرة دائما في وجدان السياسية الأردنية، لافتا إلى أن " الحرب" على القدس بدأت فعليا قبل أربع سنوات.
ولفت الحنيطي إلى أن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وحلفائه في الإدارة الأميركية " الإنجليين من أنصارالصهيونية المسيحية " هم الذين يؤثرون على السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب وخصوصا فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مستغربا في ذات الوقت قول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بإن الإدارة الأميركية لا تتدخل في الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة والتي ستجري في التاسع من الشهر المقبل.
ولفت إلى أن ترامب قدم الإعتراف بالجولان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سباق الإنتخابات الإسرائيلية، فضلا عن هدية الجاسوس الإسرائيلي " بولارد" والذي من المتوقع أن يفرج عنه قريبا ويسمح له بالتوجه إلى إسرائيل.
وأشار إلى أن نتيناهو سيكون في مواجهة مع الشارع الإنتخابي الإسرائيلي بعدما كشف في مقابلة تلفزيونية مؤخرا أنه كان على علم بإمتلاك مصر لغواصات، وأنه لم يفصح عن ذلك لأجهزة الأمن الإسرائيلي وهو ما يعد بمثابة " الخيانة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.