شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

البرلمان العربي يثمن دور الأردن وتحركه السياسي لأجل القدس

الوقائع الإخبارية : ثمن البرلمان العربي دور الاردن وتحركه السياسي من أجل القدس والقضية الفلسطينية والقيام بدورها ومسؤوليتها في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس. ‎ كما أكد البرلمان العربي على الرفض القاطع للمساس بالدور المهم الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم للمتحدة " الأونروا" والإصرار على المحافظة على استمرار رسالتها، كما أكد أعضاء البرلمان العربي ضرورة التكاتف وإنهاء الانقسام ووحدة الكلمة الفلسطينية، وطالبوا بمحاصرة الكيان الصهيوني عبر تكثيف التحرك البرلماني من ندوات في الدول الأوروبية. وطالب البرلمان بضرورة دعم صندوق القدس وضرورة إيفاء الدول بالتزاماتهم المالية من خلال ضغط النواب على الحكومات لدعم أهل القدس، أن تكون لجنة فلسطين هي صوت البرلمان للعالم لفضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

ودان البرلمان العربي في ختام أعمال جلسته العامة الثالثة لدور الانعقاد التشريعي الثاني اليوم بالجامعة العربية الاعتداء على الأراضي السورية ودان البرلمان العربي تمادي العدوان الإسرائيلي في اعتداءاته على دول الجوار والتي كان آخرها تهديداته بضرب المنشآت الحيوية في لبنان ومياهه الإقليمية، مؤكدا تضامنه مع الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في مواجهة أي اعتداءات إسرائيلية على الأراضي اللبنانية وسيادة لبنان على مياهه الإقليمية.

ودعا البرلمان العربي، جامعة الدول العربية للقيام بما يلزم حتى يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه التهديدات، كما طالب بحشد الدعم اللازم لحماية لبنان، مشدداً على ضرورة الحفاظ على استقلالية القرار السوري وضرورة أن تكفّ كل الدول والقوى الاقليمية عن تدخلها في الشأن السوري ووقف تقتيل واستهداف المدنيين الذين اصبحوا وقودًا للحرب التي تفتك بالشعب السوري، مطالبا المجتمع الدولي بحماية الشعب السوري وفك الحصار عنه.

وحول إعمار العراق ثمن البرلمان العربي، دور الكويت في إقامة مؤتمر إعادة إعمار العراق، مثمناً دور الكويت في دعم القضايا العربية ومواجهة الأوضاع اللاإنسانية التي تمر بها بعض الدول، ودعا البرلمان، الدول العربية إلى المشاركة الفاعلة والإسهام في إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق، تقديرًا لدور بغداد ودعمًا لجهودها في محاربة الإرهاب وانتصارها على عصابة "داعش" الارهابية، وتحرير المدن التي كان يستولي عليها، وما عاناه الشعب لسنوات على يد هذا التنظيم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.