شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

البرلمان العربي يثمن دور الأردن وتحركه السياسي لأجل القدس

الوقائع الإخبارية : ثمن البرلمان العربي دور الاردن وتحركه السياسي من أجل القدس والقضية الفلسطينية والقيام بدورها ومسؤوليتها في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس. ‎ كما أكد البرلمان العربي على الرفض القاطع للمساس بالدور المهم الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم للمتحدة " الأونروا" والإصرار على المحافظة على استمرار رسالتها، كما أكد أعضاء البرلمان العربي ضرورة التكاتف وإنهاء الانقسام ووحدة الكلمة الفلسطينية، وطالبوا بمحاصرة الكيان الصهيوني عبر تكثيف التحرك البرلماني من ندوات في الدول الأوروبية. وطالب البرلمان بضرورة دعم صندوق القدس وضرورة إيفاء الدول بالتزاماتهم المالية من خلال ضغط النواب على الحكومات لدعم أهل القدس، أن تكون لجنة فلسطين هي صوت البرلمان للعالم لفضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

ودان البرلمان العربي في ختام أعمال جلسته العامة الثالثة لدور الانعقاد التشريعي الثاني اليوم بالجامعة العربية الاعتداء على الأراضي السورية ودان البرلمان العربي تمادي العدوان الإسرائيلي في اعتداءاته على دول الجوار والتي كان آخرها تهديداته بضرب المنشآت الحيوية في لبنان ومياهه الإقليمية، مؤكدا تضامنه مع الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في مواجهة أي اعتداءات إسرائيلية على الأراضي اللبنانية وسيادة لبنان على مياهه الإقليمية.

ودعا البرلمان العربي، جامعة الدول العربية للقيام بما يلزم حتى يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه التهديدات، كما طالب بحشد الدعم اللازم لحماية لبنان، مشدداً على ضرورة الحفاظ على استقلالية القرار السوري وضرورة أن تكفّ كل الدول والقوى الاقليمية عن تدخلها في الشأن السوري ووقف تقتيل واستهداف المدنيين الذين اصبحوا وقودًا للحرب التي تفتك بالشعب السوري، مطالبا المجتمع الدولي بحماية الشعب السوري وفك الحصار عنه.

وحول إعمار العراق ثمن البرلمان العربي، دور الكويت في إقامة مؤتمر إعادة إعمار العراق، مثمناً دور الكويت في دعم القضايا العربية ومواجهة الأوضاع اللاإنسانية التي تمر بها بعض الدول، ودعا البرلمان، الدول العربية إلى المشاركة الفاعلة والإسهام في إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق، تقديرًا لدور بغداد ودعمًا لجهودها في محاربة الإرهاب وانتصارها على عصابة "داعش" الارهابية، وتحرير المدن التي كان يستولي عليها، وما عاناه الشعب لسنوات على يد هذا التنظيم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.