شريط الأخبار
 

البشير : يجرى عملية بناء وترميم جمجمة اسمنتية ثلاثية الابعاد.. لأنثى

الوقائع الإخبارية: اجرى قسم جراحة الدماغ و الأعصاب و العمود الفقري في مستشفى البشير بأكبر حالة ترميم جمجمة لأنثى تبلغ من العمر ( 47 ) عام ،
ووفق بيان صدر بعد نجاح العملية كشف ان المريضة حضرت الي مستشفى البشير قبل حوالي (8) أشهر تعاني من خرّاج من مكان عملية فتح جمجمة سابق مع بروز للعظم بعد اصابتها بنزيف تحت الام الجافية كانت اجريتها المريضة في السابق سابقة في مستشفى خارج الاردن بعد اصابتها بنزيف تحت الام الجافية نتج عنها التهاب في عظم الجمجمة و خراج.
وبعدت شخيص الحالة من قبل فريق من جراحي الدماغ والاعصاب والعمود الفقري في مستشفى البشير ثبت انها تعاني من التهاب في عظم الجمجمة وتم ادخال المريضة للمستشفى و اجريت لها عملية ازالة عظم الجمجمة لجزء ضخم من الجزء الايمن و الايسر من العظم الجداري و جزء ضخم من العظم الصدغي الايمن و الايسر.
وقال البيان وبعد ذلك، تم اعطاء المريضة مضادات حيوية وريدية و فموية لمدة (3) شهور متواصلة وبعد مدة (7) شهور تم ادخال المريضة و اجراء عملية تجميلية للجمجمة عن طريق بناء جمجمة اسمنتية ثلاثية الابعاد التي تم تصميمها مسبقاً في بلجيكا.
ووفق راى استشاري جراحة الدماغ والاعصاب تعتبر هذه عملية ترميم عظم الجمجمة الاكبر في العالم والاواى في الاردن وبعد استكمال العلاج وخرجت المريضة بعد ٧ ايام من المستشفى و هي الان بحالة صحية جيدة و قد استرجعت شكل الجمجمة الطبيعي.
وقام بالعملية التي تعد من العمليات الكبرى التي تجري في القطاع الحكومي فريق طبي كامل برئاسة استشاري الدماغ والاعصاب والعمود الفقري الدكتور عمر القريوتي.