البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل

الوقائع الاخبارية : قال وزير العمل نضال البطاينة، إن الوزارة تعكف حاليا على تغيير جذري لآلية استقبال العاملات في المنازل، من حيث الأسواق الجديدة والفحص الطبي، كذلك مسؤولية المكاتب بحيث تكون أكثر من شهر، متوقعا أن يتم الانتهاء منه خلال شهر.

وأضاف البطاينة في تصريحات اذاعية الاحد أن الوزارة خصصت 5% من عائدات تصويب الأوضاع لتذاكر السفر، لتسفير أي عاملة منزل مخالفة، وذلك كحلّ مؤقت.

وأشار إلى أن فترة تصويب أعمال العمالة الوافدة وقوننتها تمتد لشهرين اعتبارا من اليوم.

وبين أن هناك 350 ألف عامل وافد مرخص حاصل على ترخيص من وزارة العمل، وليس لهم علاقة بهذا القرار.

وكشف أن هناك أكثر من 600 ألف عامل غير حاصل على تصريح من وزارة العمل، مشيرا إلى أن هذه مشكلة أمنية اجتماعية اقتصادية، مؤكدا أن هناك توجه لدى الدولة للقضاء على هذه الظاهرة بشكل أبدي.

وأكد البطاينة أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على أنه لن يكون هناك أي تصويب لأوضاع العمالة الوافدة المصرية خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن موضوع قوننة الأوضاع الحاصل سنويا، سبب رئيسي لمشكلة العمالة الوافدة المخالفة.

وبين البطاينة أن الامتيازات المعطاة خلال هذه الفترة لم تأتِ سابقا ولن تتكرر مستقبلا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.