شريط الأخبار
 

البطاينة: نظام لاختيار النخبة من مفتشي العمل وتزويدهم بكاميرات مراقبة

الوقائع الإخبارية : قال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة، إن الوزارة ستُخضع مفتشي العمل الحاليين والجدد لنظام اعتماد يختار النخبة منهم، بما ينسجم مع التوجهات الوطنية لارتباط عملهم مع سوق العمل والقطاعات العمالية بطريقة مباشرة.

وأضاف خلال مشاركته في حوار مع الإعلاميين تحت عنوان: "سياسات العمالة وأزمة البطالة والتشغيل في الأردن"، الثلاثاء، أنه سيتم تزويد المفتشين في الوزارة بكاميرات مراقبة محمولة على الكتف.

وفيما يتعلق بسد الفجوة بين القطاعين العام والخاص، دعا البطاينة الشباب للإنخراط بسوق العمل من خلال القطاع الخاص، بغية تحريك عجلة الاقتصاد الوطني والاستفادة من الإجراءات التنظيمية التي تسعى إليها الوزارة من خلال العمل على تحقيق الأمن الوظيفي وشمول عائلات العاملين بالتأمين الصحي.

كما دعا إلى ربط النقل بين التجمعات السكانية والصناعية لتقليل كلفة النقل، ودراسة زيادة الحد الأدنى للأجور، مشيراً إلى أنه تم إغلاق 29 مهنة أمام العمالة الوافدة، معتبراً أن ذلك سيسهم بالحد من معدلات البطالة.

وأشار البطاينة إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة رفع سوية التدريب وتجويد مخرجات مؤسسة التدريب المهني، عبر برنامج تدريبي مقترح وإصدار شهادات مزاولة مهنة ملزمة في المستقبل، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسة ولي العهد والفروع الإنتاجية ودعم العمل الريادي.