البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
شريط الأخبار
النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني مجلس النواب يناقش 58 مشروعاً قانونياً في دورته الرابعة العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره
عاجل

البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية

الوقائع الاخبارية :قالت الأمين العام لديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي ان نظام الخدمة المدنية الجديد يركز على الانتقال من المفهوم التقليدي في إدارة الموارد البشرية إلى الإدارة المبنية على الكفايات الوظيفية ، والتوسع في المسار المهني وربطه بمسار تدريبي وشهادات اعتماد بما يساعد على الارتقاء بالمورد البشري ورفع سوية الأداء العام في الأجهزةالحكومية.
وأشارت البلبيسي خلال اختتامها اليوم الخميس برنامجا تدريبيا عقد في ديوان الخدمة المدنية تحت عنوان”تقييم النشاط التدريبي وقياس العائد من التدريب” بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط – الكويت، إلى أهمية التدريب للانتقال الى مفهوم الكفايات الوظيفية الذي يتطلب تحديد الفجوات وعكسها على شكل برامج تدريبية ، وجعل من سياسة الإحلال والتعاقب ضرورة لضمان استدامة تقديم الخدمات والارتقاء بمستواها .
وعبرت عن ترحيب الديوان بالتعاون الإقليمي نظرا للارتباط الوثيق بين إدارة الموارد البشرية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يشترك بها الأردن مع الدول العربية الشقيقة، مما يعظم الفائدة من التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها.
من جانبه أشاد منفذ البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور فهد الفضالة من دولة الكويت الشقيقة بالجهود التنسيقية المستمرة بين الأردن ممثلا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمعهد .
وأوضح أن البرنامج هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية في تقييم البرامج التدريبية التي تعقدها الإدارات ضمن خطتها التدريبية السنوية، وقياس الأثر التدريبي المتمثل في قياس العائد على الأداء العام للمؤسسة وعلى الفرد.
البرنامج الذي امتد على مدى خمسة ايام شمل عددا من مسؤولي وحدات إدارة الموارد البشرية في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية وتضمن تدريبات عملية تفاعلية وتطرق الى محاور رئيسة تركزت حول إسهام التدريب في تطوير القدرات البشرية والية تنمية العنصر البشري واستراتيجيات التعليم لدى الكبار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.