البلدان الأشد خطورة لـ 2020 في مقدمتها بلد عربي وأفريقي
شريط الأخبار
وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زياردة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام البكار: اقتصاد الدولة لا يبنى على "كروز دخان" وخلوات للموازنة مدعي عام غرب عمان يفرج عن مالك التكسي المميز وفاة و6 إصابات بحريق منزل في اربد العمل النيابية تدعو لتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة إعلان تجنيد صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات بالصور...الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز الحكومة تدعم 200 ألف مواطن بـ 6 ملايين دينار المشاقبة يوضح أسباب إيقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 331 أسرة "أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن
عاجل

البلدان الأشد خطورة لـ 2020 في مقدمتها بلد عربي وأفريقي

الوقائع الاخبارية :الأمان والتجوال بحرية دون الشعور بالخوف، من الأمور التي يركز عليها السياح والمسافرون خلال رحلاتهم، لذلك تعد خريطة سنوية بالدول الآمنة في السياحة والتجوال، ومع انتظار العام الجديد أصدرت الخريطة الجديدة وقد أحتلت كلا من الدولتين الأفريقيتين ليبيا والصومال قائمة الدول أكثر الأماكن خطورة على الأرض لعام 2020 ، وفقًا لخريطة جديدة مصممة للمسافرين تنبههم للمخاطر في الخارج.

حيث تكشف خريطة مخاطر السفر التفاعلية البلدان التي من المحتمل أن يواجه الأشخاص فيها مشكلات عندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق والأمن والمسائل الطبية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم تصنيف أكثر الأماكن أمانًا على أنها فنلندا والنرويج وأيسلندا، أي جميع بلدان الشمال الأوروبي، حيث تم إطلاق الخريطة بواسطة متخصصين طبيين وأمنيين عالميين.

فيما تحتل ليبيا والصومال مرتبة منخفضة في كل من الفئات الثلاث إلى جانب أفغانستان وفنزويلا ، مما يعني أنهما الأكثر خطورة، بينما تم تصنيف كل من النرويج وفنلندا وأيسلندا على أنها معرضة لخطر منخفض للمشاكل الطبية والأمنية وقضايا السلامة على الطرق ، مما يعني أنها الأكثر أمانًا، إلى جانب أمثال السويد وغرينلاند.

عندما يتعلق الأمر بالصحة ، فإن البلدان الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بمشاكل طبية أو مرض تشمل الدول الإفريقية النيجر وغينيا وسيراليون وليبيريا وجنوب السودان وإريتريا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

كما صنفت اليمن أيضًا على أنه بلد شديد الخطورة عندما يتعلق الأمر بالصحة إلى جانب سوريا وكوريا الشمالية، أما عن الأماكن التي تقل فيها مخاطر الإصابة بالأمراض هي تلك الموجودة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

من أجل الأمن ، تشمل البلدان التي لديها خطر شديد على السلامة أفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأجزاء من نيجيريا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.