شريط الأخبار
الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول النائب الحباشنة : لغز قضية صوامع العقبة لم استطيع ان "احله "ساعدوني مصادر : جعفر حسان يسدد استحقاقاته الضريبية اليوم مع بعض الغرامات المستحقة عليها البواب تؤكد: تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي تسجيل الوفاة السادسة في انفجار "صوامع العقبة" .. " أحمد الشمالات " في ذمة الله شمول "التطبيقات" ...تفاصيل مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية ملحس : لا توجد لدى الحكومة ضمانات بعدم رفع فوائد البنوك مشهد غير مسبوق... لهذا السبب رجل اعمال كبير يعلن اضرابه عن الطعام شاهد بالتفاصيل .. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم ما صحة تدهور الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني محمد عباس ؟! من هي الطاهية الأردنية التي قامت بتحضير وجبة افطار لأسرة سورية في مخيم الزعتري؟! أبو غوش يكشف عن مفأجاة رغم إصابته التي حرمته من المشاركة في بطولة آسيا بالصور...جلالة الملك و ولي العهد يحضران مأدبة الإفطار التي أقامتها القوات المسلحة الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان المومني يوضح حقيقة تقديم العطلة في عيد الاستقلال المومني: ضغوط لا تحملها الجبال نتحملها بسبب مواقفنا الإقليمية وفاة (3) أطفال اثر حادث غرق في محافظة مادبا
عاجل

البنك الأهلي الأردني يحصل على شهادة PCI DSS الدولية لأمن المعلومات بإصدارها الثالث 3.2

لوقائع الإخبارية :  امتداداً لسلسلة إنجازاته التي حققها في مجال أمن تقنية المعلومات، نال البنك الأهلي الأردني مؤخراً وللسنة الثالثة على التوالي، شهادة PCI DSS في الإصدار الجديد من نسختها الثالثة 3.2، والتي تعتبر أرقى شهادة دولية لتطبيق معايير أمن البيانات المنصوص عليها من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني PCI SSC.

وقد جاء هذا الإنجاز التقني الذي يعتبر بمثابة اعتراف بالمستوى العالي لمعايير الأمن المعلوماتي التي يعمل البنك وفقاً لها، إثر استيفاء البنك لكافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني، وبناءً على نتائج عملية التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسة ومعايير الحماية والأمان وعلى مدى امتثال البنك وتطبيقه لأهم وأحدث المعايير الأمنية المصرفية ومعايير صناعة بطاقات الدفع الإلكترونية، والتي أجرتها شركة ScanWaveCTS الاستشارية في الشرق الأوسط لأمن وحماية المعلومات للتأكد من توافق البنك مع متطلبات المعايير.

هذا وقد استلم، نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام، الدكتور أحمد الحسين في مقر البنك، شهادة الاعتماد الدولي الجديدة من مدير شركة ScanWave CTS، الدكتور رمزي الصناع، وذلك بحضور عدد من مسوؤلي كلا الطرفين.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، الدكتور أحمد الحسين عن فخر البنك بحصوله على هذه الشهادة للمرة الثالثة، الأمر الذي يؤكد على نجاح مشروع البنك بتوفير بيئة مصرفية أكثر أماناً لبيانات العملاء من خلال تعزيز إدارة المخاطر بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما يؤكد على حرص البنك على العمل ضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً، وعلى تبني منهجية التطوير المستمر في مختلف جوانب عمله وفي كل ما يقدمه من خدمات وحلول، مما يسهم في تعزيز مكانته وتصنيفه على المستويين المحلي والدولي.

وأشار الدكتور الحسين إلى التزام البنك بالامتثال لمتطلبات البنك المركزي الأردني والمتطلبات الدولية في ما يخص العمليات المصرفية بالتركيز على مسائل الأمن المعلوماتي، وأهمية ذلك في الحد من عمليات الاحتيال وتعزيز ثقة قاعدة العملاء والمتعاملين مع البنك، كما يمكن البنك من مواصلة التميز وتقديم تجربة وخدمة لا تضاهى لمستخدمي بطاقاته الإلكترونية المتنوعة، ما يجعل منه خياراً مفضلاً لدى شريحة واسعة من أبناء المجتمع الأردني.

يذكر بأن البنك الأهلي الأردني يلتزم بتطبيق معايير التميز في إدارة الجودة الشاملة المتضمنة الاستثمار في البنى التحتية التقنية، وتطبيق أحدث النظم، وتبني أعلى معايير إدارة المخاطر وأنظمة المعلومات والأمن الإلكتروني والتدابير الوقائية المتعلقة بأمن قنوات التعامل المختلفة مع العملاء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.