شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

البنك الأهلي الأردني يحصل على شهادة PCI DSS الدولية لأمن المعلومات بإصدارها الثالث 3.2

لوقائع الإخبارية :  امتداداً لسلسلة إنجازاته التي حققها في مجال أمن تقنية المعلومات، نال البنك الأهلي الأردني مؤخراً وللسنة الثالثة على التوالي، شهادة PCI DSS في الإصدار الجديد من نسختها الثالثة 3.2، والتي تعتبر أرقى شهادة دولية لتطبيق معايير أمن البيانات المنصوص عليها من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني PCI SSC.

وقد جاء هذا الإنجاز التقني الذي يعتبر بمثابة اعتراف بالمستوى العالي لمعايير الأمن المعلوماتي التي يعمل البنك وفقاً لها، إثر استيفاء البنك لكافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني، وبناءً على نتائج عملية التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسة ومعايير الحماية والأمان وعلى مدى امتثال البنك وتطبيقه لأهم وأحدث المعايير الأمنية المصرفية ومعايير صناعة بطاقات الدفع الإلكترونية، والتي أجرتها شركة ScanWaveCTS الاستشارية في الشرق الأوسط لأمن وحماية المعلومات للتأكد من توافق البنك مع متطلبات المعايير.

هذا وقد استلم، نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام، الدكتور أحمد الحسين في مقر البنك، شهادة الاعتماد الدولي الجديدة من مدير شركة ScanWave CTS، الدكتور رمزي الصناع، وذلك بحضور عدد من مسوؤلي كلا الطرفين.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، الدكتور أحمد الحسين عن فخر البنك بحصوله على هذه الشهادة للمرة الثالثة، الأمر الذي يؤكد على نجاح مشروع البنك بتوفير بيئة مصرفية أكثر أماناً لبيانات العملاء من خلال تعزيز إدارة المخاطر بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما يؤكد على حرص البنك على العمل ضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً، وعلى تبني منهجية التطوير المستمر في مختلف جوانب عمله وفي كل ما يقدمه من خدمات وحلول، مما يسهم في تعزيز مكانته وتصنيفه على المستويين المحلي والدولي.

وأشار الدكتور الحسين إلى التزام البنك بالامتثال لمتطلبات البنك المركزي الأردني والمتطلبات الدولية في ما يخص العمليات المصرفية بالتركيز على مسائل الأمن المعلوماتي، وأهمية ذلك في الحد من عمليات الاحتيال وتعزيز ثقة قاعدة العملاء والمتعاملين مع البنك، كما يمكن البنك من مواصلة التميز وتقديم تجربة وخدمة لا تضاهى لمستخدمي بطاقاته الإلكترونية المتنوعة، ما يجعل منه خياراً مفضلاً لدى شريحة واسعة من أبناء المجتمع الأردني.

يذكر بأن البنك الأهلي الأردني يلتزم بتطبيق معايير التميز في إدارة الجودة الشاملة المتضمنة الاستثمار في البنى التحتية التقنية، وتطبيق أحدث النظم، وتبني أعلى معايير إدارة المخاطر وأنظمة المعلومات والأمن الإلكتروني والتدابير الوقائية المتعلقة بأمن قنوات التعامل المختلفة مع العملاء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.