شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

البنك الأهلي الأردني يحصل على شهادة PCI DSS الدولية لأمن المعلومات بإصدارها الثالث 3.2

لوقائع الإخبارية :  امتداداً لسلسلة إنجازاته التي حققها في مجال أمن تقنية المعلومات، نال البنك الأهلي الأردني مؤخراً وللسنة الثالثة على التوالي، شهادة PCI DSS في الإصدار الجديد من نسختها الثالثة 3.2، والتي تعتبر أرقى شهادة دولية لتطبيق معايير أمن البيانات المنصوص عليها من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني PCI SSC.

وقد جاء هذا الإنجاز التقني الذي يعتبر بمثابة اعتراف بالمستوى العالي لمعايير الأمن المعلوماتي التي يعمل البنك وفقاً لها، إثر استيفاء البنك لكافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني، وبناءً على نتائج عملية التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسة ومعايير الحماية والأمان وعلى مدى امتثال البنك وتطبيقه لأهم وأحدث المعايير الأمنية المصرفية ومعايير صناعة بطاقات الدفع الإلكترونية، والتي أجرتها شركة ScanWaveCTS الاستشارية في الشرق الأوسط لأمن وحماية المعلومات للتأكد من توافق البنك مع متطلبات المعايير.

هذا وقد استلم، نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام، الدكتور أحمد الحسين في مقر البنك، شهادة الاعتماد الدولي الجديدة من مدير شركة ScanWave CTS، الدكتور رمزي الصناع، وذلك بحضور عدد من مسوؤلي كلا الطرفين.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، الدكتور أحمد الحسين عن فخر البنك بحصوله على هذه الشهادة للمرة الثالثة، الأمر الذي يؤكد على نجاح مشروع البنك بتوفير بيئة مصرفية أكثر أماناً لبيانات العملاء من خلال تعزيز إدارة المخاطر بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما يؤكد على حرص البنك على العمل ضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً، وعلى تبني منهجية التطوير المستمر في مختلف جوانب عمله وفي كل ما يقدمه من خدمات وحلول، مما يسهم في تعزيز مكانته وتصنيفه على المستويين المحلي والدولي.

وأشار الدكتور الحسين إلى التزام البنك بالامتثال لمتطلبات البنك المركزي الأردني والمتطلبات الدولية في ما يخص العمليات المصرفية بالتركيز على مسائل الأمن المعلوماتي، وأهمية ذلك في الحد من عمليات الاحتيال وتعزيز ثقة قاعدة العملاء والمتعاملين مع البنك، كما يمكن البنك من مواصلة التميز وتقديم تجربة وخدمة لا تضاهى لمستخدمي بطاقاته الإلكترونية المتنوعة، ما يجعل منه خياراً مفضلاً لدى شريحة واسعة من أبناء المجتمع الأردني.

يذكر بأن البنك الأهلي الأردني يلتزم بتطبيق معايير التميز في إدارة الجودة الشاملة المتضمنة الاستثمار في البنى التحتية التقنية، وتطبيق أحدث النظم، وتبني أعلى معايير إدارة المخاطر وأنظمة المعلومات والأمن الإلكتروني والتدابير الوقائية المتعلقة بأمن قنوات التعامل المختلفة مع العملاء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.