شريط الأخبار
نقيب المعلمين: بدء العمل بصندوق المعلم اعتبارا من بداية العام القادم القبض على لصين سرقا 35 اسطوانة غاز في الزرقاء إصابة خمس معلمات إثر حادث سير في قضاء برما جرش مواطنون في المفرق: "ثقافة العيب" شماعة الحكومة لتقصيرها في توفير الوظائف الطاقة النيابية تطالب بإيقاف تداول البنزين المخالف للقواعد الفنية اهالي شهداء البحر الميت يطالبون بنشر تقرير اللجنة الملكية التربية: ترفيعات المعلمين مطلع العام المقبل المستقلة للانتخاب: (246) مرشحاً لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر كانون الأول علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
عاجل

البنك الإسلامي الأردني يحصد جائزة" المصرف الإسلامي الأفضل اداءً" على المستوى الإقليمي

الوقائع الإخبارية : حصد البنك الإسلامي الأردني جائزةالمصرف الإسلامي الأفضل اداءً على المستوى الإقليمي / المشرق العربي من جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية "ليدر بورد"لتعزيزوتنمية الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، وذلك خلال حفل العشاء الذي عقد على هامش المؤتمربنسخته الخامسة والعشرين في فندق آرت روتانا بجزر أمواج مملكة البحرين 27/11/2018 بحضور كبار المسؤولين في المصارف المركزية والعربية والعالمية ورجال أعمال ومتخصصين وباحثين .
وقد تم منح الجائزةحسب البيانات الخاصة بإنشاء إطار التقييم بالاستعانة بمؤشر التنمية المالية الإسلامية الصادر عن "تومسون رويترز" وأوربيس بنك فوكس واستناداً إلى مختلف المقاييس المالية والحوكمة. ومنها الاستقرار المالي (وهو إجمالي رأس المال ونسبة رأس المال من الشريحة الأولى، واحتياطيات القروض إلى نسبة القروض الإجمالية، واحتياطيات خسائر القروض إلى القروض المتعثرة، والقروض المتعثرة إلى إجمالي القروض)؛ والأداء المالي (وهو العائد على متوسط الأصول، والعائد على متوسط الملكية، ونسبة التكلفة إلى الدخل، ونمو الأصول) والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية (وهو مؤشر الإفصاح المالي، والإفصاح عن المسؤولية الاجتماعية للشركات).
وحول هذه الجائزة ، قال الاستاذ موسى شحاده المدير العام للبنك الإسلامي الأردني " ان استمرار حصول مصرفنا على جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية(WIBC) يؤكد على وصول النجاحات التي حققها البنك الى مكانة مرموقة لدى الجهات المهتمة بالأداء المميز لمؤسسات التمويل الإسلامي وتسليط الضوء على إنجازاتها".
مؤكداً اعتزازه بجميع الجهود التي تبذل لتحقيق استراتيجية البنك بتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، و مؤكدا الاستمرار بالسير على نفس النهج لتحقيق المزيد .
وقد سلم نائب محافظ البنك المركزي البحريني الأستاذ خالد حمد المدير التنفيذي لرقابة البنوك في البنك المركزي البحريني جائزة البنك الإسلامي الأردني للسيد احمد عبد الكريم مدير دائرة العلاقات العامة في البنك.
وتعد جوائز «ليدر بورد»، التي انطلقت في العام 2015، أول أداة تقييم شاملة وهي بمثابة معيار مبتكر لمساعدة المؤسسات المالية الإسلامية على قياس وتقييم أدائها بالمقارنة مع منافسيها الرئيسيين مما يُساهم في تقييم التحديات بشكل حاسم، وإستعراض فرص النمو المنتظرة.
ومن الجدير بالذكر ان البنك الإسلامي الأردني حصد جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلاميةلعام 2015 بفوزه بجائزتيأفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى الدولة - الأردن وأفضلأداء لبنك إسلامي على مستوى منطقةبلاد الشام(Best Regional Performance – Levant)تقديرا لأداء وانجازات البنك المتميزة على الصعيدين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.