البنك الإسلامي الأردني يرعى اليوم العلمي الصيرفة الإسلامية حلول شرعية وضرورة عصرية
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

البنك الإسلامي الأردني يرعى اليوم العلمي الصيرفة الإسلامية حلول شرعية وضرورة عصرية

الوقائع الإخبارية : قدم البنك الإسلامي الأردني الرعاية الحصرية لليوم العلمي الثامن عشر للجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة وبالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية بعنوان "الصيرفة الإسلامية حلول شرعية وضرورة عصرية " برعاية معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الناصر أبو البصل وذلك في رحاب جامعة العلوم الإسلامية العالمية وبمشاركة نخبة من علماء وأساتذة الشريعة وأكاديميين وذوي اختصاص من الجامعات الأردنية وذلك يوم 30/3/2019.
واشاد الأستاذ موسى شحادة مدير عام البنك الإسلامي الأردني بجهود الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة بعقد هذا اليوم العلمي لإبراز دور الصيرفة الإسلامية وما تقدمه من حلول شرعية تساهم في نهضة المجتمع والاقتصاد واهمية وضرورة وجودها الداعم لنهضة وارتقاء الامة ، مؤكداً على أن رعاية البنك لليوم العلمي الثامن عشر للجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة هو استمرار للدعم الذي دأب البنك على تقديمه لنشاطات الجمعية والتي تأتي متممة لدور البنك الاجتماعي بجانب دوره الاقتصادي في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية ، مشيرا إلى استمرارية تقديم الدعم لمختلف النشاطات التي تدعم مسيرة العلم والصيرفة الاسلامية وكل ما يساهم في النهوض بالعمل المصرفي الإسلامي والارتقاء به.
وقد تمثلت مشاركة البنك من خلال تقديم الرعاية الحصرية ومشاركة الدكتور حسين سعيد نائب المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بترؤس الجلسة الأولى وتقديم الدكتور موسى مبارك مساعد المدير العام للبنك الإسلامي الأردني ورقة عمل خلال الجلسة الأولى بعنوان "المسؤولية المجتمعية للمؤسسات ، تجربة البنك الإسلامي الأردني ".
وتسلم الدكتور حسين سعيد درعاً تكريمياً عن البنك من المهندس حاتم البشتاوي رئيس الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تقديراً لرعاية ودعم البنك لليوم العلمي للجمعية .
ومن جانبه قدم المهندس حاتم البشتاوي في كلمته الافتتاحية الشكر والتقدير للبنك الإسلامي الأردني وجهوده في بناء الاقتصاد الأردني وريادة البنك في دعم المؤسسات الوطنية والبحثية ومشاركته الفاعلة ودعمه المستمر لنشاطات الجمعية وايامها العلمية ولعدة مرات مشيداً بإدارة البنك ممثلة بالمدير العام الأستاذ موسى شحادة الذي يعد من المبادرين في تقديم العون والدعم لمختلف النشاطات والمبادرات التي تخدم الأمة والمجتمع والاقتصاد الوطني .
وقد تم خلال اليوم العلمي تقديم ومناقشة عدة أوراق عمل تناولت عقود المعاملات في المصارف الإسلامية وتجربة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في نظام ال(B.O.T) والتحديات التي تواجه المصارف الإسلامية والشبهات المثارة حول العمل المصرفي الإسلامي والرد عليها ودور الرقابة الشرعية لأعمال المصارف الإسلامية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.