البنك العربي الإسلامي الدولي الراعي الذهبي لفعاليات منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة
شريط الأخبار
سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد
عاجل

البنك العربي الإسلامي الدولي الراعي الذهبي لفعاليات منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة

الوقائع الاخبارية :رعى البنك العربي الإسلامي الدولي منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والذي نظمه إتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الأردني ، برعاية نائب محافظ البنك المركزي الأردني عطوفة الدكتور ماهر الشيخ حسن مندوب محافظ البنك المركزي الأردني ، وبحضور سعادة مدير عام البنك العربي الإسلامي الدولي السيد إياد العسلي ومشاركة نخبة مميزة من الخبراء المصرفيين من العديد من الدول العربية والمؤسسات الدولية المتخصصة.

وسلط المنتدى الضوء على الدور المتعاظم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الإقتصاد الوطني ، ومحاربة الفقر والبطالة ، وتعزيز طموحات الشباب الريادية بما يمكنهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية الصعبة ، وأهمية هذا القطاع بالنسبة للنمو الإقتصادي والتنمية في المنطقة العربية ، ومناقشة تحديات هذا القطاع وخاصة معوقات التمويل ، وكيفية إيجاد بيئة مواتية لدعم القطاع بهدف لعب دور أكبر في خلق فرص للعمل ، وكيفية العمل مع المصارف والمؤسسات المالية لتطوير آليات مناسبة لذلك

وتعليقا على هذه الرعاية أكد السيد اياد العسلي مدير عام البنك العربي الإسلامي الدولي على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دعم التنمية الاقتصادية والإجتماعية ، مؤكداً بأن هناك جملة من التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة في عملية التمويل من قبل الجهاز المصرفي والتي استطاع البنك العربي الاسلامي الدولي والتعامل معها من خلال اطلاق حزمة من المنتجات المستهدفة لهذا القطاع ، داعياً الى العمل بشكل مؤسسي مدروس لتطبيق آليات ومفاهيم تمويل مبتكرة تأخذ بعين الاعتبار خصوصية هذا القطاع المالية والتنظيمية .

و أضاف العسلي بأن العلاقات المميزة التي بناها البنك مع الجهات الشريكة في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة وخاصة البنك المركزي الأردني ، والجهات الممولة مثل البنك الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي قد تكللت بنجاحات مميزه حققها البنك من ضمنها برنامج "كفالة" مع الشركة الاردنية لضمان القروض والذي يضطلع بتوفير الضمان لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة غير القادرة على توفير ضمانات كافية للتمويل .

هذا وقد اشاد العسلي بإطلاق منتج " انهض" مؤخراً والمعني بتوفير التمويل للمبادرات بتوجيه سام من مقام جلالة الملك المعظم مؤكداً حرص البنك على المساهمة الفاعلة في دعم هذا البرنامج.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.