شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى
عاجل

البنك المركزي يلزم القطاع الخاص بتحمل عمولات (إي_فواتيركم)

الوقائع الإخبارية : قرر البنك المركزي إلزام القطاع الخاص المشترك في نظام (إي_فواتيركم) بتحمل قيمة العمولات بدلاً من العملاء وذلك مع حلول شهر أيلول المقبل.
وفق ما علمت "هلا أخبار" فإن محافظ البنك المركزي زياد فريز قرّر استناداً إلى المادة 33 من تعليمات نظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونياً تحميل الجهات المفوترة الجديدة من القطاع الخاص ممن ترغب في الإشتراك في النظام قيمة العمولات وذلك على كافة خدماتها التي ترغب في إطلاقها على النظام وعدم توقيع أي عقود بخلاف ذلك.
وقرر أن تخاطب الشركة الجهات المفوترة من القطاع الخاص ممن لا تتحمل العمولة على اي من خدماتها المطلقة حالياً على النظام بضرورة أن تتحمل ذلك الجهات العمولة من قبلها مباشرة قبل تاريخ 1 / 9 / 2019م.
وذكر مصدر إن دخول البريد الأردني على الخط سيساهم في تخفيض الكلفة على المواطنين بخاصة أن هنالك توجهاً ومباحثات لأن تكون الخدمات المقدمة عبر البريد للدفع الإلكتروني مجانية.
كما تدرس الحكومة تخصيص موازنة لتحمل العمولات بدلاً من العملاء شريطة أن لا يتم الدفع عبر البنوك.
يذكر أن الحكومة قد استفادت من عملية الدفع الالكتروني في مجالات عدة ذكرها محافظ البنك المركزي لمجلس النواب، على رأسها أنها وفرت على الحكومة دفع الفوائد والتي كانت تصل إلى مبالغ باهظة وهو ما يعزز نظرية ألا يتكفل المواطن قيمة العمولة.
ويقدر عدد الذين يقومون بالدفع إلكترونياً نحو 70 % بينما لا يزال المتبقون يدفعون عبر البنوك وهو ما يكبد المواطنين عمولات إضافية، تحتاج إلى التوعية لتجنب الدفع عبر البنوك وحتى الأكشاك.
وكان مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم ناصر صالح قال في تصريحات سابقة لـ هلا أخبار أن الفكرة من انشاء "أكشاك (إي فواتيركم)" جاءت بطلب حكومي بهدف "توعية المواطن بطرق الدفع الإلكتروني"، وقال "بالرغم من توعية المواطن إلّا أنه يعود للدفع مباشرة، وهو أمر مؤسف".
واعتبر أن الأكشاك لم تحقق أهدافها بتوعية المواطن وتسببت بخسائر قدّرت بـ (300) ألف دينار من موظفين وأجهزة، وقال إن "مدفوعاتكم" انسحبت منها فيما طلبت الحكومة الابقاء عليها.
وذكر مصدر لـ هلا أخبار أن بعض الأكشاك لا تلتزم بقيمة العمولة المخصصة لها (25 قرشاً) وتستغل العملاء الذين يجهلون قيمة التعرفة الحقيقية، وهو ما دفع بالشركة - وفق مسؤول بها - إلى إيفاد (متسوق خفي) للوقوف على هذه الشكاوى وجرى وقف التعامل مع الوكلاء والأكشاك الذين يرتبكون مخالفات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.