البنوك الأردنية تحافظ على جودة أصولها
شريط الأخبار
اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير
عاجل

البنوك الأردنية تحافظ على جودة أصولها

الوقائع الإخبارية : ارتفع المؤشر الفرعي لقطاع البنوك في بورصة عمان بنسبة 3.2% في نهاية جلسة تداول الخميس، مقارنة مع إغلاقه الأحد الماضي، وبقيمة بلغت 117 نقطة.
وساهم ذلك بارتفاع المؤشر العام لبورصة عمّان، لتستعيد مستويات 1800 نقطة بعد فقدانها الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي.
وجاء الارتفاع لقطاع البنوك في البورصة مدعوما بحجم التداول في جلستي الأربعاء والخميس، ومعززا من مشتريات أجنبية وعربية.
تقرير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني حول قطاع البنوك ترك أثرا إيجابيا على أداء القطاع، مشيرا إلى النقاط التالية:
جودة الأصول للبنوك الأردنية في تحسن مستمر وتم الحفاظ على مقايسيها.
تحسن الأرباح التشغيلية للبنوك الأردنية بشكل مستمر، على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل، وتعرض هوامش الفوائد لضغوط.
حجم الودائع في البنوك الأردنية تظهر قنوات تمويل جيدة. أظهرت دراسات وكالة فيتش بأن نسبة القروض إلى الودائع تشكل أقل من 80%
ارتفاع نسبة كفاية رأس المال في القطاع البنكي إلى نسب أعلى من المتطلبات التنظيمية، ويعد داعما لملاءة القطاع المالي.
أدى تطبيق المعيار المالي الدولي رقم 9، المتعلق بالخسائر الائتمانية المتوقعة، إلى تأثير غير دائم يمكن التحكم فيه على القوائم المالية والنتائج المالية لبعض البنوك.
جودة الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لمجموعة البنك العربي، وذلك بسبب التنوع الجغرافي للمجموعة في منطقة الخليج وخارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى توزيع نصف السيولة المملوكة للبنك في أوروبا ودول ذات تصنيف ائتماني عالي.
انخفاض القروض المشكوك في تحصيلها للقطاع البنكي الأردني بنسبة 4.6% في النصف الأول من عام 2018.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.