شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

البنوك الأردنية تحافظ على جودة أصولها

الوقائع الإخبارية : ارتفع المؤشر الفرعي لقطاع البنوك في بورصة عمان بنسبة 3.2% في نهاية جلسة تداول الخميس، مقارنة مع إغلاقه الأحد الماضي، وبقيمة بلغت 117 نقطة.
وساهم ذلك بارتفاع المؤشر العام لبورصة عمّان، لتستعيد مستويات 1800 نقطة بعد فقدانها الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي.
وجاء الارتفاع لقطاع البنوك في البورصة مدعوما بحجم التداول في جلستي الأربعاء والخميس، ومعززا من مشتريات أجنبية وعربية.
تقرير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني حول قطاع البنوك ترك أثرا إيجابيا على أداء القطاع، مشيرا إلى النقاط التالية:
جودة الأصول للبنوك الأردنية في تحسن مستمر وتم الحفاظ على مقايسيها.
تحسن الأرباح التشغيلية للبنوك الأردنية بشكل مستمر، على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل، وتعرض هوامش الفوائد لضغوط.
حجم الودائع في البنوك الأردنية تظهر قنوات تمويل جيدة. أظهرت دراسات وكالة فيتش بأن نسبة القروض إلى الودائع تشكل أقل من 80%
ارتفاع نسبة كفاية رأس المال في القطاع البنكي إلى نسب أعلى من المتطلبات التنظيمية، ويعد داعما لملاءة القطاع المالي.
أدى تطبيق المعيار المالي الدولي رقم 9، المتعلق بالخسائر الائتمانية المتوقعة، إلى تأثير غير دائم يمكن التحكم فيه على القوائم المالية والنتائج المالية لبعض البنوك.
جودة الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لمجموعة البنك العربي، وذلك بسبب التنوع الجغرافي للمجموعة في منطقة الخليج وخارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى توزيع نصف السيولة المملوكة للبنك في أوروبا ودول ذات تصنيف ائتماني عالي.
انخفاض القروض المشكوك في تحصيلها للقطاع البنكي الأردني بنسبة 4.6% في النصف الأول من عام 2018.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.