شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

البوتاس تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول

الوقائع الاخبارية : حققت شركة البوتاس العربية أرباحاً صافية موحدة بعد الضريبة والمخصصات وعوائد التعدين في الربع الأول من العام 2019 بلغت (38.5) مليون دينار مقارنة مع (25.7) مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي أي بارتفاع بلغت نسبته 50%.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة أن إرتفاع الأرباح في الربع الأول من العام الحالي جاء بشكل رئيسي من الأرباح التشغيلية لشركة البوتاس العربية من بيع مادة البوتاس والتي نمت بنسبة 150%. وأضاف بأن أرباح الشركات الحليفة وبالأخص شركة برومين الأردن لعبت دوراً هاماً حيث نمت بشكل مضاعف وبنسبة 95% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبيّن الصرايرة بأن الشركة حققت أرقاماً قياسية تاريخية في الربع الأول من العام 2019 على مستوى الإنتاج بلغت (635) ألف طن، مقارنة مع (597) ألف طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف بأن الشركة تمكنت أيضاً من الوصول لرقم قياسي تاريخي آخر على مستوى المبيعات بوصول كميات البوتاس المباعة الى (629) ألف طن في الربع الاول من العام 2019 وبنمو بلغت نسبته 8%. كما ساهمت المبيعات القياسية اضافة الى ارتفاع اسعار بيع البوتاس في نمو إيرادات الشركة بنسبة 17% في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن جهته قال الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي للشركة أنه وبحسب منظمة الأسمدة العالمية، فإنه من المتوقع أن ينمو إستخدام الأسمدة و لكن تحت شروط و أنماط مختلفة حيث سيلعب موضوع البيئة و الإستخدامات المثلى للأسمدة دوراً هاماً في تحديد الأنواع و الكميات المستخدمة.

ويتوقع أن يبلغ هذا النمو حوالي 2% أو ما يعادل 1,3 مليون طن من البوتاس سنوياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج المميزة جاءت بسواعد وكوادر أردنية، حيث أنه ومع بيع الشريك الكندي لحصته في شركة البوتاس العربية، أصبحت ادارة الشركة ادارة أردنية ممثلة برئيسها التنفيذي والنواب التنفيذيين، وذلك بعد أن كانت محصورة بممثلي الشريك الكندي بحكم الإتفاقية الموقعة في العام 2003.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.