"التايمز" لترامب: السكوت من ذهب!
شريط الأخبار
بالفيديو...حريق سكن مسجد في عمّان العقبة...تعرض 100 مواطن لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك
عاجل

"التايمز" لترامب: السكوت من ذهب!

الوقائع الإخبارية: تحت عنوان "وجهة نظر التايمز عن زيارة ترامب لبريطانيا: السكوت من ذهب”، أكدت صحيفة "التايمز” البريطانية اليوم أنه على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "يصمت” خلال زيارته المقررة لبريطانيا، وأن يمتنع عن تقديم أي نصيحة بشأن الانتخابات العامة في البلاد، بعد أقل من أسبوعين، وشددت أن سكوته سيكون من ذهب!

وشبهت الصحيفة ترامب بـ”الشبح”، الذي سيظهر في حملة الانتخابات، وأضافت أته سيظهر بشخصه يوم الإثنين المقبل، في بريطانيا، حيث من المقرر أن يحضر اجتماع حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأشارت الصحيفة إلى مطالبة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، صديقه وحليفه ترامب بعدم التدخل كما فعل سابقا في الانتخابات، حيث صرح جونسون لإذاعة بي بي سي بـ”أن من الأفضل للحلفاء المقربين عدم التدخل في انتخابات بعضهم البعض”.
وكان ترامب عبر كم من مرة عن دعمه وإشادته بـ”صديقة جونسون”، وقال إنه يوصف "بترامب بريطانيا”، فيما هاجم زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جريمي كوربن.

وأكدت الصحيفة، التي تميل لحزب المحافظين، أن ميل ترامب للحديث الفضفاض قد يكون وبالا على جونسون وحزب المحافظين، وأن حزب العمال كثيرا ما استحضر اسم ترامب باعتباره "بعبعا”.

واعتبرت الصحيفة أن لهذا فمن الأفضل ألا يتدخل في هذه الانتخابات، وشددت على أن التصرف على هذا النحو ليس فقط لأنه بروتوكول جيد للقادة الأمريكيين أن يبتعدوا عن السياسة البريطانية الداخلية، رغم أن هذا صحيح، بل لأن تاريخ مثل هذه التدخلات مشؤوم.

وأضافت أن رغبة حزب المحافظين في إبعاد ترامب عن المشهد مدفوعة على الأقل بالحذر، فهم يحاولون إبقاء وقت رئيس الوزراء مع ترامب عند الحد الأدنى ولا يوجد تخطيط لمحادثات مباشرة، وهو أمر غير مسبوق في زيارة رئاسية. ولجعل الأمر أقل حرجا ستستضيف الملكة جميع أعضاء الناتو الـ29 في قصر باكنغهام، الثلاثاء، وسيتجنب جونسون عقد اجتماعات فردية مع أي قائد.

وخلصت "التايمز” إلى أن هناك سببا أكثر إلحاحا لبقاء ترامب خارج النقاش، وهو أنه سيزيد النقاش المتدني تدنيا!



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.