شريط الأخبار
شرطة الرمثا تضبط الهارب الثالث الذي فر امس من داخل نظاره المحكمة إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها رجل اعمال اردني سيبني اطول ناطحة سحاب في استراليا ونصف الكرة الارضية الجنوبي الجنايات الكبرى تبرئ أب اعتدى جنسيا على بناته القاصرات مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم النائب طارق خوري ينعى أشرس ضباط نظام الأسد بالصور...ضبط باص مدرسة خاصة بداخله 45 طالب ومنتهي الترخيص في اربد قرب التوصل لاتفاق بشأن القوات الألمانية في الأردن وفاة وافد مصري بحادث دهس بمنطقة الحسينية في معان بالصور...بعد الاعتداء على زملائهم .. معلمون يضربون عن العمل في الرصيفة بالأسماء...إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان يومي الجمعة والسبت الشواربة : الباص السريع يسير ضمن البرنامج ولا تأثير لتغيير الاشخاص مخاوف من أن يعصف نصيب الحدودي مع الأردن بهدنة الجنوب السوري إشادة واسعة على مواقع التواصل بمداخلة بني مصطفى خلال اجتماعات البرلمان الدولي إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون شاهد بالتفاصيل...ما هي ضمانات استمرار دعم الخبز؟ حفيد مدير الامن العام لجده : " هسا بجيبلك الشرطه " ! بعد انتهاء مهلة 3 شهور .. إحالة شركة درويش الخليلي وأولاده الى التصفية الإجبارية خمسة اطباء يطعنون بقرار مجلس الوزراء خصم 10% من رواتبهم
عاجل
 

التربية تتساءل عن توجه طلبة أردنيين للحصول على شهادة (التوجيهي) في بلد غير الأردن

الوقائع الإخبارية : تساءل أمين عام وزارة التربية والتعليم، محمد العكور، عن توجه طلبة أردنيين، للحصول على شهادة ثانوية عامة في بلد غير الأردن، في الوقت الذي أتاحت فيه، التربية الأردنية، عددا مفتوحا من الدورات للتقدم للتوجيهي.
وقال العكور إن نظام الثانوية الأردني، أصبح مرنا، مجددا تحذير الوزارة لأولياء أمور الطلبة الذين ينهون دراستهم بالخارج، من عدم الاعتراف بشهاداتهم.
وأضاف أن أي شهادة ثانوية عامة، في غير بلدها الأصلي، لها شروط بالأردن حتى تٌصادق كشهادة مدرسية، وإلا تعتبر شهادة دون قيمة.
وأوضح أنه من ضمن الشروط، أن تكون المدرسة في البلد المستضيف، مرخصة ومعترف بها، مشيرا إلة أن التربية لا تعترف بالعلامات التي يحصل عليها الطالب بالخارج.
ويتقدم الطالب الحامل لشهادة الثانوية من غير الأردن، لإجراء امتحان تحصيلي بالوزارة، وتُحتسب العلامات التي يجمعها في الامتحان التحصيلي، وفق العكور.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.