شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

التربية تعتمد دليل الأنشطة المدرسية لدعم العملية التعليمية

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة التربية والتعليم أهمية حصص النشاط المدرسي في دعم تعليم وتعلم الطلبة وتحفيزهم واكسابهم المهارات الحياتية المتنوعة وصقل مهارات التفكير لديهم.
وطلب وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في تعميم وجهته الوزارة لمديريات التربية في الميدان، اليوم الاربعاء، بتفعيل حصص النشاط، والالتزام بتنفيذها على نحو فاعل بدءا من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2019/2018.
واكد اهمية تفعيل دليل الأنشطة/المنهاج التفاعلي لحصص النشاط الذي اعدته الوزارة أخيرا الذي يشتمل على مجموعة واسعة من الأنشطة الهادفة لتنمية القدرات والمهارات والقيم لدى الطلبة ضمن سياق تطبيقي عملي.
ويهدف الدليل إلى تقديم محتوى من الأنشطة الصفية والمدرسية ذات مضامين تتصل بمفاهيم عابرة للمواد الدراسية والصفوف من جهة، وحاملة لمهارات تعليم التفكير العليا من جهة أخرى، وتقديم الدعم الفني التربوي للمدارس عموما لضمان الحد الأدنى من المساواة امام تباين المدارس في الكفاءات والمرافق والتجهيزات.
كما يهدف، إلى زيادة الجانب العملي التطبيقي للمعرفة على حساب الجانب النظري لها، وبعث الحياة والتفاعل في البيئة المدرسية، ما يجعلها بيئة حيوية ودية تشاركية جاذبة، إضافة إلى تنمية الجوانب الشخصية والعقلية والاجتماعية والعاطفية للطلبة، وبأجواء مفعمة بالحرية والدعم.
وتسعى الوزارة من خلال هذا الدليل إلى تمكين أطراف العمل المعنيين من كوادر الاشراف والمتابعة والتنفيذ والتقييم من العمل وفق رؤية واحدة واستراتيجيات متقاربة، وتنمية قدرات الكوادر والمؤسسات ذات العلاقة بالمهارات والمعارف والقيم المطلوبة لانجاح الدليل وتحقيق أهدافه، لا سيما عن طريق البرامج التدريبية التي تسبق تطبيقه وفي أثناء تنفيذه.
ويستهدف الدليل خمس فئات، يأتي الطلبة في مقدمتها باعتبارهم الفئة الأولى المعنية بالدليل ومضامينه، والمطلوب انخراطهم في الأنشطة الصفية والمدرسية التي يتضمنها الدليل وفقا للشروط والمحددات التي يتطلبها لنجاحه في تحقيق أهدافه.
كما يستهدف الدليل، المعلمين لأهمية دورهم في تنفيذه وانجاحه وتحقيق أهدافه، فيما يستهدف أيضا القيادة والادارة المدرسية باعتبارها المعنية بتوفير جميع المتطلبات لضمان تنفيذ الأنشطة المدرسية، سواء في الغرف الصفية او ساحات المدرسة وخارجها، في ضوء فهمها العميق لفلسفة هذه النشاطات والاهداف. ولم يغفل الدليل دور المشرفين التربويين باعتبارهم أداة الوصل بين مركز الوزارة والميدان المدرسي، بالإضافة الى أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي المحيط بالمدرسة لأهميتها في تقديم الدعم النفسي واللوجستي للمدرسة والطلبة خلال تنفيذ الأنشطة والاشتراك في دعمها.
وينظر الدليل إلى مفهوم الأنشطة المدرسية بوصفه مفهوما شاملاً متكاملاً تطبيقيا داخل المدرسة وخارجها.
وتنقسم النشاطات إلى ثلاثة أشكال، عامة وأخرى ترتبط بالمواد الدراسية، والنشاطات الصفية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.