شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

التربية تعمم اسس النجاح والرسوب والاكمال للصفوف من الأول وحتى التوجيهي

الوقائع الإخبارية : قرر وزير التربية والتعليم، الخميس، اصدار أسس النجاح والاكمال والرسوب في مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي الشامل للعام الدراسي (2018 /2019)، وتعميمها على مديري ومديريات المدارس للعمل بموجبها من بدء العام الدراسي.
وبموجب الأسس، يُشترط لغايات تقدم الطالب لامتحان التوجيهي الوزاري يُشترط نجاح الطالب مدرسيا في هذا المبحث، ويسمح للطالب الذي لم يتقدم لامتحان التوجيهي بسبب الغياب المدرسي بالعودة إلى مدرسته أو أي مدرسة طالبا نظاميا في السنة التي تلي سنة رسوبه مباشرة ولمرة واحدة، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا الذي تقدم لامتحان التوجيهي ورسب في مبحث أو أكثر الاستفادة من خدمات المدرسة في السنة التي تلي سنة رسوبه مقابل 100 دينار تدفع في بداية العام الدراسي، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا في الصف العاشر أو الحادي عشر أو الثاني عشر وتنطبق عليه شروط التقدم لامتحان التوجيهي الاستفادة من خدمات المدرسة مقابل رسم مقداره 200 دينار في ضوء توفر الامكانات أو الطاقة الاستيعابية للمدرسة شريطة ألا يزيد عمر الطالب على ثلاث سنوات عن متوسط أعمار طلبة الصف.
واعتمد الوزير أسس النجاح والاكمال والرسوب على النحو التالي:
- يرفع الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى إلى الصف الأعلى ولا رسوب بسبب التحصيل في هذه الصفوف، ويوزع الطلبة في هذه الصفوف إلى فئتين (الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية والمهارات الحسابية ويقدم لهم المنهاج الاعتيادي للصف اللاحق، وأما الثانية فهم الطلبة الذي لم يحققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية ويقدم لهم أنشطة تعليمية علاجية يعدها فريق تطوير المدرسة).
- يسمح للطالبة باعادة صفه في الصفوف الثلاثة الأولى بناء على طلب خطي من ولي أمره.
- يكون الطالب مكملا في أي صف من الرابع وحتى الثانوي ثانوي إذا قصّر في ثلاثة مباحث فما دون، وعليه أن يتقدم لامتحان الاكمال في تلك المباحث قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام.
- يكون الطالب راسبا في أي صفّ من الرابع وحتى الثاني عشر: إذا قصّر في أربعة مباحث أو أكثر، إذا قصّر في أي امتحان من امتحانات الاكمال، إذا تجاوز نسبة الغياب الموجبة للرسوب.
ويرسب الطالب بسبب التحصيل في الصفوف من الرابع وحتى الثاني ثانوي، شريطة ألا يعيد صفا أكثر من مرة.
ويكون الطالب راسبا من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إذا تجاوزت نسبة غيابه عن المدرسة 10% بغير عذر مسموح، ولا يجوز أن يتجاوز الغياب نسبة 20%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.