شريط الأخبار
"المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم "التربية": مطالب المهندسين المحتجين ليست من اختصاصنا.. و"العليمي": مطالبنا عادلة جرش ... مواطنون يستنكرون اطلاق اسم "ارطغرل" على احد مساجد بلدة كفرخل شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبية وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً
عاجل

التربية تعمم اسس النجاح والرسوب والاكمال للصفوف من الأول وحتى التوجيهي

الوقائع الإخبارية : قرر وزير التربية والتعليم، الخميس، اصدار أسس النجاح والاكمال والرسوب في مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي الشامل للعام الدراسي (2018 /2019)، وتعميمها على مديري ومديريات المدارس للعمل بموجبها من بدء العام الدراسي.
وبموجب الأسس، يُشترط لغايات تقدم الطالب لامتحان التوجيهي الوزاري يُشترط نجاح الطالب مدرسيا في هذا المبحث، ويسمح للطالب الذي لم يتقدم لامتحان التوجيهي بسبب الغياب المدرسي بالعودة إلى مدرسته أو أي مدرسة طالبا نظاميا في السنة التي تلي سنة رسوبه مباشرة ولمرة واحدة، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا الذي تقدم لامتحان التوجيهي ورسب في مبحث أو أكثر الاستفادة من خدمات المدرسة في السنة التي تلي سنة رسوبه مقابل 100 دينار تدفع في بداية العام الدراسي، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا في الصف العاشر أو الحادي عشر أو الثاني عشر وتنطبق عليه شروط التقدم لامتحان التوجيهي الاستفادة من خدمات المدرسة مقابل رسم مقداره 200 دينار في ضوء توفر الامكانات أو الطاقة الاستيعابية للمدرسة شريطة ألا يزيد عمر الطالب على ثلاث سنوات عن متوسط أعمار طلبة الصف.
واعتمد الوزير أسس النجاح والاكمال والرسوب على النحو التالي:
- يرفع الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى إلى الصف الأعلى ولا رسوب بسبب التحصيل في هذه الصفوف، ويوزع الطلبة في هذه الصفوف إلى فئتين (الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية والمهارات الحسابية ويقدم لهم المنهاج الاعتيادي للصف اللاحق، وأما الثانية فهم الطلبة الذي لم يحققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية ويقدم لهم أنشطة تعليمية علاجية يعدها فريق تطوير المدرسة).
- يسمح للطالبة باعادة صفه في الصفوف الثلاثة الأولى بناء على طلب خطي من ولي أمره.
- يكون الطالب مكملا في أي صف من الرابع وحتى الثانوي ثانوي إذا قصّر في ثلاثة مباحث فما دون، وعليه أن يتقدم لامتحان الاكمال في تلك المباحث قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام.
- يكون الطالب راسبا في أي صفّ من الرابع وحتى الثاني عشر: إذا قصّر في أربعة مباحث أو أكثر، إذا قصّر في أي امتحان من امتحانات الاكمال، إذا تجاوز نسبة الغياب الموجبة للرسوب.
ويرسب الطالب بسبب التحصيل في الصفوف من الرابع وحتى الثاني ثانوي، شريطة ألا يعيد صفا أكثر من مرة.
ويكون الطالب راسبا من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إذا تجاوزت نسبة غيابه عن المدرسة 10% بغير عذر مسموح، ولا يجوز أن يتجاوز الغياب نسبة 20%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.