شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

التربية تعمم اسس النجاح والرسوب والاكمال للصفوف من الأول وحتى التوجيهي

الوقائع الإخبارية : قرر وزير التربية والتعليم، الخميس، اصدار أسس النجاح والاكمال والرسوب في مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي الشامل للعام الدراسي (2018 /2019)، وتعميمها على مديري ومديريات المدارس للعمل بموجبها من بدء العام الدراسي.
وبموجب الأسس، يُشترط لغايات تقدم الطالب لامتحان التوجيهي الوزاري يُشترط نجاح الطالب مدرسيا في هذا المبحث، ويسمح للطالب الذي لم يتقدم لامتحان التوجيهي بسبب الغياب المدرسي بالعودة إلى مدرسته أو أي مدرسة طالبا نظاميا في السنة التي تلي سنة رسوبه مباشرة ولمرة واحدة، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا الذي تقدم لامتحان التوجيهي ورسب في مبحث أو أكثر الاستفادة من خدمات المدرسة في السنة التي تلي سنة رسوبه مقابل 100 دينار تدفع في بداية العام الدراسي، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا في الصف العاشر أو الحادي عشر أو الثاني عشر وتنطبق عليه شروط التقدم لامتحان التوجيهي الاستفادة من خدمات المدرسة مقابل رسم مقداره 200 دينار في ضوء توفر الامكانات أو الطاقة الاستيعابية للمدرسة شريطة ألا يزيد عمر الطالب على ثلاث سنوات عن متوسط أعمار طلبة الصف.
واعتمد الوزير أسس النجاح والاكمال والرسوب على النحو التالي:
- يرفع الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى إلى الصف الأعلى ولا رسوب بسبب التحصيل في هذه الصفوف، ويوزع الطلبة في هذه الصفوف إلى فئتين (الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية والمهارات الحسابية ويقدم لهم المنهاج الاعتيادي للصف اللاحق، وأما الثانية فهم الطلبة الذي لم يحققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية ويقدم لهم أنشطة تعليمية علاجية يعدها فريق تطوير المدرسة).
- يسمح للطالبة باعادة صفه في الصفوف الثلاثة الأولى بناء على طلب خطي من ولي أمره.
- يكون الطالب مكملا في أي صف من الرابع وحتى الثانوي ثانوي إذا قصّر في ثلاثة مباحث فما دون، وعليه أن يتقدم لامتحان الاكمال في تلك المباحث قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام.
- يكون الطالب راسبا في أي صفّ من الرابع وحتى الثاني عشر: إذا قصّر في أربعة مباحث أو أكثر، إذا قصّر في أي امتحان من امتحانات الاكمال، إذا تجاوز نسبة الغياب الموجبة للرسوب.
ويرسب الطالب بسبب التحصيل في الصفوف من الرابع وحتى الثاني ثانوي، شريطة ألا يعيد صفا أكثر من مرة.
ويكون الطالب راسبا من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إذا تجاوزت نسبة غيابه عن المدرسة 10% بغير عذر مسموح، ولا يجوز أن يتجاوز الغياب نسبة 20%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.