شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

التربية تعمم اسس النجاح والرسوب والاكمال للصفوف من الأول وحتى التوجيهي

الوقائع الإخبارية : قرر وزير التربية والتعليم، الخميس، اصدار أسس النجاح والاكمال والرسوب في مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي الشامل للعام الدراسي (2018 /2019)، وتعميمها على مديري ومديريات المدارس للعمل بموجبها من بدء العام الدراسي.
وبموجب الأسس، يُشترط لغايات تقدم الطالب لامتحان التوجيهي الوزاري يُشترط نجاح الطالب مدرسيا في هذا المبحث، ويسمح للطالب الذي لم يتقدم لامتحان التوجيهي بسبب الغياب المدرسي بالعودة إلى مدرسته أو أي مدرسة طالبا نظاميا في السنة التي تلي سنة رسوبه مباشرة ولمرة واحدة، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا الذي تقدم لامتحان التوجيهي ورسب في مبحث أو أكثر الاستفادة من خدمات المدرسة في السنة التي تلي سنة رسوبه مقابل 100 دينار تدفع في بداية العام الدراسي، ويسمح للطالب الناجح مدرسيا في الصف العاشر أو الحادي عشر أو الثاني عشر وتنطبق عليه شروط التقدم لامتحان التوجيهي الاستفادة من خدمات المدرسة مقابل رسم مقداره 200 دينار في ضوء توفر الامكانات أو الطاقة الاستيعابية للمدرسة شريطة ألا يزيد عمر الطالب على ثلاث سنوات عن متوسط أعمار طلبة الصف.
واعتمد الوزير أسس النجاح والاكمال والرسوب على النحو التالي:
- يرفع الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى إلى الصف الأعلى ولا رسوب بسبب التحصيل في هذه الصفوف، ويوزع الطلبة في هذه الصفوف إلى فئتين (الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية والمهارات الحسابية ويقدم لهم المنهاج الاعتيادي للصف اللاحق، وأما الثانية فهم الطلبة الذي لم يحققوا الحد الأدنى من المهارات القرائية ويقدم لهم أنشطة تعليمية علاجية يعدها فريق تطوير المدرسة).
- يسمح للطالبة باعادة صفه في الصفوف الثلاثة الأولى بناء على طلب خطي من ولي أمره.
- يكون الطالب مكملا في أي صف من الرابع وحتى الثانوي ثانوي إذا قصّر في ثلاثة مباحث فما دون، وعليه أن يتقدم لامتحان الاكمال في تلك المباحث قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام.
- يكون الطالب راسبا في أي صفّ من الرابع وحتى الثاني عشر: إذا قصّر في أربعة مباحث أو أكثر، إذا قصّر في أي امتحان من امتحانات الاكمال، إذا تجاوز نسبة الغياب الموجبة للرسوب.
ويرسب الطالب بسبب التحصيل في الصفوف من الرابع وحتى الثاني ثانوي، شريطة ألا يعيد صفا أكثر من مرة.
ويكون الطالب راسبا من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إذا تجاوزت نسبة غيابه عن المدرسة 10% بغير عذر مسموح، ولا يجوز أن يتجاوز الغياب نسبة 20%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.