شريط الأخبار
بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس
عاجل

التربية تعمم لتفعيل أقسام التأهيل والتدريب والاشراف التربوي خلال العطلة الصيفية

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة التربية والتعليم أهمية تفعيل دور أقسام التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في مديرياتها في الميدان، وبما يمكن المشرف التربوي من القيام بالمهام المناطة به.
جاء ذلك في ضوء تلقي الوزارة العديد من الطلبات من قبل مشرفين يرغبون بالدوام في مديريات قريبة من مكان إقامتهم خلال العطلة الصيفية لعدم وجود عمل لديهم في المديريات المعينين فيها .
وعممت الوزارة أخيرا على مديرياتها في الميدان لتفعيل مهام المشرفين التربويين، حيث دعتهم لتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المدارس، وفقا للمراجعة الذاتية التي تمت مؤخرا وتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المعلمين ومديري المدارس، وبناء خطة للإشراف التربوي للعام المقبل بناء على ما استجد من حاجات لدى متلقي الدعم.
وتضمنت مهام المشرفين تحليل نتائج تحصيل الطلبة في المراحل الدراسية الأساسية والثانوية والصفوف الثلاثة الأولى، وبناء الخطط الإجرائية المناسبة بالتنسيق مع مديري المدارس والمعلمين، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمديري ومديريات المدارس، خلال دوامهم في العطلة الصيفية.
كما دعت الوزارة المشرفين إلى عقد مجتمعات تعلم مهنية حول الإشراف التربوي القائم على الحاجات، وتنفيذ مجموعات تركيز لمراجعة الأدوات والنماذج الإشرافية لتقديم تغذية راجعة حولها، فيما طلبت من مديري التربية والتعليم تزويدها بتقرير شهري مفصل بذلك.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.