شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر

الوقائع الاخبارية: أنهت وزارة التّربية والتّعليم ومؤسّسة إنجاز، اخيرا دورة عمل تدريبيّة تحت عنوان "تدريب مدربي منهاج الثّقافة الماليّة" للصف الحادي عشر.

وهدفت الدورة التي استمرت أربعة ايام الى إعداد المشرفين وتمكينهم ليكونوا قادرين على تدريب المعلمين على محتوى منهاج الثّقافة الماليّة ورفدهم بأساليب التّعلم النّشط والاستراتيجيات اللّازمة لتدريس المنهاج.

وقال مدير إدارة الإشراف والتّدريب التّربوي في وزارة التّربية والتّعليم الدّكتور سامي المحاسيس، إنّ الشّراكة بين الوزارة والبنك المركزي ومؤسّسة إنجاز في تنفيذ برنامج التدريب لمعلمي الثقافة المالية، جاءت بهدف إثراء معارف الطّلبة وإكسابهم المعرفة اللّازمة لمواكبة متطلبات العصر في مجال الثّقافة الماليّة.

وبين أن مبحث الثّقافة الماليّة للصّف الحادي عشر بطبعته الجديدة سيدرس لأول مرّة في العام الدراسي الحالي للطلبة الذين تلقوا منهاج الثّقافة الماليّة سابقًا من الصّف السّابع وحتى العاشر الأساسي، مؤكدا أهمية تدريب المعلمين على المنهاج الجديد لنقلها بدورهم لزملائهم من المعلمين في الميدان.
من جانبه، قال مدير إدارة البحث والتّطوير في مؤسّسة إنجاز الدكتور مراد عوض إن الشّراكة القائمة بين البنك المركزي الأردني ووزارة التّربية والتّعليم ومؤسّسة إنجاز لتنفيذ مشروع التّعليم المالي في المدارس، تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنيّة للاشتمال المالي والتي أطلقها البنك المركزي بهدف نشر الثّقافة الماليّة في المجتمع بشكل عام والقطاع التّعليمي بشكل خاص.
وبين الدّكتور مراد أن التّدريب استهدف جميع مشرفي منهاج الثّقافة الماليّة للصّف الحادي عشر في وزارة التّربية والتّعليم والثّقافة العسكرية، وذلك ضمن خطط الوزارة لتدريب المشرفين والمعلمين على مناهج الوزارة الجديدة والمُطوّرة.

وأضاف أن الشّراكة التي تجمع وزارة التّربية والتّعليم والبنك المركزيّ الأردنيّ ومؤسّسة إنجاز، جاءت بناء على نتائج دراسة مسحيّة على مستوى المجتمع الأردني بجميع شرائحه وقطاعاته والتي أظهرت الحاجة الماسّة لوجود استراتيجية وطنيّة للاشتمال المالي تهدف إلى نشر الوعي بالمنتجات والخدمات الماليّة وتعزيز استخدامها بالشّكل الأمثل والآمن، اضافة الى تعزيز العادات الذكيّة لدى الأفراد لإدارة ممتلكاتهم الشخصية والادخار واتخاذ القرارات الماليّة السليمة.
يُذكر أن منهاج الثّقافة الماليّة بدأ تنفيذه في جميع مدارس المملكة في العام الدراسي 2015 / 2016 وسيتم العام الحالي 2019 / 2020 تدريس المنهاج في المدارس للصّفوف من السّابع وحتى الثّاني عشر.





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.