التصويت على مساعدات مالية للأردن الشهر المقبل
شريط الأخبار
بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين
عاجل

التصويت على مساعدات مالية للأردن الشهر المقبل

الوقائع الاخبارية :يتوقع أن يصوت البرلمان الأوروبي على مساعدات مالية للأردن في 3 كانون أول، بعد أن أدرجت لجنة التجارة والموازنة في البرلمان بند بشأن الأردن في جدول أعمالها، الأربعاء، حسب ما قال السفير الأردني في بروكسل.
وشارك السفير يوسف البطاينة، في جلسة حوار مع اللجنة الأوروبية، لمناقشة عناصر الشراكة الأردنية مع الاتحاد وأطر المساعدات خاصة ضمن برنامج المساعدة الكلي للأردن الذي سيصوت عليه الشهر المقبل.
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، قال في مؤتمر صحفي مشترك مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني مطلع تشرين أول، إن مجلس المفوضية الأوروبية وافق على القرض الميسّر للأردن، الذي ينتظر المصادقة عليه.

السفير الأردني يوسف البطاينة أبرز، بعد الاستماع لتقرير مقرر اللجنة البرلمانية ورئيس اللجنة وعدد من النواب ممثلي المجموعات السياسية في البرلمان حول العلاقة مع المملكة، "الظروف والأعباء التي يتحملها الأردن والأردنيون منذ 2011″.

وقال إن الأردن يعيش في ظروف جيوسياسية حساسة بسبب أزمات المنطقة ما أثر سلبا على الأوضاع الاقتصادية والمالية بشكل عام وانعكس على حياة المواطن الأردني ورفع نسبة البطالة وأضعف قطاعات حيوية كالسياحة، كما أثر في نسبة النمو والصادرات”.

البطاينة طالب، الاتحاد الاوروبي "التعامل مع الحالة الأردنية بشكل استثنائي بسبب ظروف المنطقة الاستثنائية ودعم منعة واستقرار الأردن من خلال تكثيف برامج دعم النمو ودعم الاقتصاد وتوفير الفرص المناسبة للشباب والشابات بالإضافة إلى ضرورة انتهاج مبدأ تقاسم الأعباء من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالأعداد الكبيرة من اللاجئين التي يستضيفها الأردن”.

وثمّن المتحدثون "الجهود الأردنية وكرم الأردنيين وأكدوا وقوف الاتحاد لجانب الأردن واستمرار الدعم له تقديرا لجهوده في المنطقة وكشريك استراتيجي وموثوق للاتحاد الأوروبي”.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.