التعليم العالي: أدوية الحكمة تتبرع بـ500 حاسوب لطلبة الجامعات الرسمية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن شركة أدوية الحكمة تبرعت بـ500 جهاز حاسوب لطلبة الجامعات الأردنية الرسمية، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان "جامعتك لعندك". واشارت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، الى أن الحملة تهدف الى توفير جهاز حاسوب لكل طالب جامعي، للإسهام بشكل مباشر في مساعدة طلبة الجامعات الأردنية على تجاوز الصعوبات التي قد تواجههم خلال دراستهم، أو خلال تقديم الامتحانات النهائية إلكترونياً.

وثمنت الوزارة هذا التبرع من شركة أدوية الحكمة، التي تعتبر إحدى الشركات الوطنية الرائدة ولها الدور الكبير في رفد الاقتصاد الأردني الوطني، داعيةً الشركات الوطنية الأخرى، والبنوك والمؤسسات إلى الاقتداء بها والتبرع دعماً لهذه الحملة الوطنية وأهدافها النبيلة.

وأضافت الوزارة إنها ستقوم بتزويد الشركة بأسماء 500 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم المعايير وأرقام هواتفهم، بحيث تقوم الشركة بتوزيع الأجهزة المتبرع بها على الطلبة مباشرةً.

واوضحت الوزارة أن المعايير التي تم بناءً عليها اختيار الطلبة، هي أن يكون الطالب في مستوى السنة الجامعية الأولى بحيث يتم تعظيم حجم الاستفادة من الجهاز واستخدامه لعدة سنوات حتى يتخرج الطالب، وأن يكون أيضاً مسجلاً في البرنامج العادي فقط، إضافةً إلى كون الطالب مستفيداً من صندوق المعونة الوطنية، أو خريجاً من إحدى المدارس الواقعة في مناطق جيوب الفقر، أو كلاهما معاً.