شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

التغيير يحتاج الى وقت .. هذه الأعذار تمنعك من إصلاح زواجكِ

الوقائع الإخبارية : تعثّر الزواج أو مروره بفترة عصيبة أمر وارد، ولكن الغريب هو أن يقف الزوجان لمشاهدة انهيار الزواج من دون محاولة بذل الجهد من أجل إصلاح العلاقة وإنقاذ حياتهما الزوجية. وهناك بعض الأعذار التي تقدّمها الزوجة لنفسها لتبرير موقفها السلبي من انهيار زواجها.. إصلاح الزواج ليس أمراً سهلاً، ولكن الحياة الزوجية تستحق بذل الجهد من أجلها.
1- "إنه أمر صعب للغاية"
هذه العبارة صحيحة، فإصلاح علاقة ليس أمراً سهلاً، ولكنها فخ قد يدفعك إلى التخلّي عن زواجك دون محاولات للحفاظ عليه.
فكّري قليلاً، هل عندما يواجه طفلك درساً صعباً، يحاول فهمه واستيعابه، أم يتخلّى عنه ببساطة؟ نحن خُلقنا للمحاولة والتعلّم من أخطائنا.. عليكِ الاعتراف أن إصلاح علاقتك الزوجية أمر صعب، ولكنكِ لن تتخلّي عنه بسهولة.. حاولي مراراً وتكراراً.

2- "لا أعرف كيف"
لم يولد أحد وهو يعرف كل شيء، عليكِ السعي من أجل معرفة الطرق السليمة والفعّالة لإصلاح زواجك.

3- "لن أحاول، إذا لم يحاول هو الآخر"
هذا العذر خطير جداً، فهو يخلق روحاً انفصالية بينك وبين زوجك، كما لو لم تكونا فريقاً واحداً، كما أن العناد لن يؤدي إلى إصلاح، فمن الصعب الشعور بالقرب والتفاهم مع شخص يشاركك في معركة عناد، عليكِ كسر هذه الدائرة، ابدئي بخطوات التغيير من أجل زواجك.
الكثير من الأزواج يبدؤون باتخاذ خطوات مماثلة في طريق الإصلاح، بعد أن يروا خطوات البداية من زوجاتهم، فلا تنتظري وابدئي الآن.

4- "لن يلاحظ حتى"
إذا كنتِ تشعرين أن وزجكِ لن يلاحظ أيّ مجهود تقومين به لإصلاح العلاقة، فهذا شعور محبط بالطبع، ولكن فكري إذا كان صحيحاً أم مجرد وهم، يجب أن يكون جهدك المبذول هو من أجل إصلاح زواجك، لا من أجل أن يلاحظه زوجك أو يثني عليه أحدهم.
بالإضافة إلى أن التغيير يحتاج إلى وقت، وبالتالي قد لا يبدو المجهود المبذول واضحاً بالفعل، المهم هو النتيجة النهائية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.