التغيير يحتاج الى وقت .. هذه الأعذار تمنعك من إصلاح زواجكِ
شريط الأخبار
الصفدي: لا سلام شاملا دون زوال الاحتلال وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير العثور على جثة ثلاثينية في البادية الشمالية .. والأمن يحقق السعودية ترشح السديري سفيراً لها في الأردن خلفاً للأمير خالد آل سعود 3 إصابات اثر تدهور مركبة في مغير السرحان بالمفرق رئيس بلدية جرش القوقزة : لا شبهة فساد في قضية توقيف أعضاء البلدية وزير الصحة يستهجن تداول فيديو وخبر مفبرك يعود لعام ٢٠١٥ القبض على ٢٤ شخصاً في مختلف محافظات المملكة وضبط بحوزتهم ٢٥ سلاحاً نارياً سيف: "التردد السريع"سيغير النمط التقليدي للنقل العام في المملكة القبض على 5 أشخاص حاولوا تهريب مليون حبة كبتاجون من سوريا اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية تعيين سلمان مديرا عاما للهيئة البحرية الاردنية الحكومة: قرارات دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة تتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها الملقي: هذا ما قصدته بعدم تعيني بعضا من اصدقائي مشان ما ينادوني "هاني" بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام !
عاجل

التغيير يحتاج الى وقت .. هذه الأعذار تمنعك من إصلاح زواجكِ

الوقائع الإخبارية : تعثّر الزواج أو مروره بفترة عصيبة أمر وارد، ولكن الغريب هو أن يقف الزوجان لمشاهدة انهيار الزواج من دون محاولة بذل الجهد من أجل إصلاح العلاقة وإنقاذ حياتهما الزوجية. وهناك بعض الأعذار التي تقدّمها الزوجة لنفسها لتبرير موقفها السلبي من انهيار زواجها.. إصلاح الزواج ليس أمراً سهلاً، ولكن الحياة الزوجية تستحق بذل الجهد من أجلها.
1- "إنه أمر صعب للغاية"
هذه العبارة صحيحة، فإصلاح علاقة ليس أمراً سهلاً، ولكنها فخ قد يدفعك إلى التخلّي عن زواجك دون محاولات للحفاظ عليه.
فكّري قليلاً، هل عندما يواجه طفلك درساً صعباً، يحاول فهمه واستيعابه، أم يتخلّى عنه ببساطة؟ نحن خُلقنا للمحاولة والتعلّم من أخطائنا.. عليكِ الاعتراف أن إصلاح علاقتك الزوجية أمر صعب، ولكنكِ لن تتخلّي عنه بسهولة.. حاولي مراراً وتكراراً.

2- "لا أعرف كيف"
لم يولد أحد وهو يعرف كل شيء، عليكِ السعي من أجل معرفة الطرق السليمة والفعّالة لإصلاح زواجك.

3- "لن أحاول، إذا لم يحاول هو الآخر"
هذا العذر خطير جداً، فهو يخلق روحاً انفصالية بينك وبين زوجك، كما لو لم تكونا فريقاً واحداً، كما أن العناد لن يؤدي إلى إصلاح، فمن الصعب الشعور بالقرب والتفاهم مع شخص يشاركك في معركة عناد، عليكِ كسر هذه الدائرة، ابدئي بخطوات التغيير من أجل زواجك.
الكثير من الأزواج يبدؤون باتخاذ خطوات مماثلة في طريق الإصلاح، بعد أن يروا خطوات البداية من زوجاتهم، فلا تنتظري وابدئي الآن.

4- "لن يلاحظ حتى"
إذا كنتِ تشعرين أن وزجكِ لن يلاحظ أيّ مجهود تقومين به لإصلاح العلاقة، فهذا شعور محبط بالطبع، ولكن فكري إذا كان صحيحاً أم مجرد وهم، يجب أن يكون جهدك المبذول هو من أجل إصلاح زواجك، لا من أجل أن يلاحظه زوجك أو يثني عليه أحدهم.
بالإضافة إلى أن التغيير يحتاج إلى وقت، وبالتالي قد لا يبدو المجهود المبذول واضحاً بالفعل، المهم هو النتيجة النهائية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.