شريط الأخبار
القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات
عاجل

التلاوي : تعديلات الضريبة تعاقب الملتزم...وتؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية

الوقائع الإخبارية : قال رئيس جمعية مدققي الحسابات الأردنية، عمران التلاوي، إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل سيؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية، اضافة إلى تأثيره على الاستثمار بشكل عام في المملكة.

وأضاف التلاوي إن القانون يكافئ المتهربين ضريبيا ويعاقب الملتزمين من خلال الغاء الاعفاءات على التعليم والعلاج الصحي، مشيرا إلى أن المطلوب هو قانون يدفع الاستثمار في المملكة إلى الأمام.

ولفت إلى فرض ضرائب على القطاع الصناعي بنسبة 20% وفرض ضرائب على القطاع الزراعي ابتداء من 25 ألف دينار، الأمر الذي لم يكن موجودا في القانون السابق، إلى جانب رفع الضرائب على شركات التأجير التمويلي من 24 -30% علما بأنها تدفع ضريبة مبيعات 16% ، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة تحت مسمى التكافل الاجتماعي ونسبتها 1% على الشركات الملتزمة بالرغم من كون الدولة هي المعنية بمواطنيها من خلال الجهات المختصة بالأسر المحتاجة.

وعبّر التلاوي عن أمله في أن تحافظ الحكومة على القطاعات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات مالية، متسائلا عما ستفعله تلك الشركات اذا ما تم تطبيق القانون الجديد عليها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.