شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين

الوقائع الإخبارية : اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس نتائج التحقيق في اعتصام لأطفال قرى ال SOS في العقبة.

الوزارة أكدت وعلى لسان محمود الجبور مدير الأسرة و الحماية انها سارعت لتشكيل لجنة تحقيق فور اطلاعها على اعتصام أطفال القرية وحديثهم عن تعرضهم للاعتداء والتهديد بالسجن من قبل الادارة.

الجبور قال ان نتائج التحقيق خلصت الى ان الأطفال لم يتعرضوا الى اي اساءة او عنف او انتهاكات، الا انها خرجت بثلاث نقاط رئيسية لابد من الادارة الوطنية للقرى الاستجابة لها.

وتتلخص النقاط بضرورة اعادة الادارة الوطنية للقرى والنظر بإدارة القرية في العقبة، فالوزارة لا تمتلك صلاحية التغيير او التعيين وتمتلك فقط تحويل الادارة للقضاء في حال وجود انتهاكات.

وطلبت الوزارة من الادارة المتابعة بشكل مستمر للقرى في عمان واربد والعقبة، اضافة الى مراجعة آلية تطبيق سياسات القرى تجاه المنتفعين والخريجين من بيوت الشباب.

وقال الجبور ان لجنة التحقيق وجدت تردد مجموعة من الخريجين على القرية في العقبة، الا تواجدهم في رمضان اصبح يومي وهو يشكل خطورة مع وجود أطفال وفتيات بإعمار حساسة قد يخلق تواجدهم مشكلات كثيرة والقرية بغنى عنها.

ويبلغ عدد الأطفال في القرية ٤٧ طفل، وتواجد شباب تخرجوا بينهم قد ينعكس سلبا، اضافة الى ان تواجدهم مخالف لقانون الاحداث الذي ينظم عمل دور الرعاية ومن بينها قرى ال SOS.

وأضاف ان السياسات التي تتبعها الادارة قد تكن السبب في وجود هذا الخلل، فالإدارة تحتاج ان تكون مدربة على كيفية التعامل مع الأطفال المنتفعين والشباب الخريجين مع وجود آلية واضحة ومنظمة لزياراتهم خصوصا انه يصعب منعهم من زيارة امهاتهم في القرية او بيتهم الذي نشأوا فيه.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.