شريط الأخبار
وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين

الوقائع الإخبارية : اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس نتائج التحقيق في اعتصام لأطفال قرى ال SOS في العقبة.

الوزارة أكدت وعلى لسان محمود الجبور مدير الأسرة و الحماية انها سارعت لتشكيل لجنة تحقيق فور اطلاعها على اعتصام أطفال القرية وحديثهم عن تعرضهم للاعتداء والتهديد بالسجن من قبل الادارة.

الجبور قال ان نتائج التحقيق خلصت الى ان الأطفال لم يتعرضوا الى اي اساءة او عنف او انتهاكات، الا انها خرجت بثلاث نقاط رئيسية لابد من الادارة الوطنية للقرى الاستجابة لها.

وتتلخص النقاط بضرورة اعادة الادارة الوطنية للقرى والنظر بإدارة القرية في العقبة، فالوزارة لا تمتلك صلاحية التغيير او التعيين وتمتلك فقط تحويل الادارة للقضاء في حال وجود انتهاكات.

وطلبت الوزارة من الادارة المتابعة بشكل مستمر للقرى في عمان واربد والعقبة، اضافة الى مراجعة آلية تطبيق سياسات القرى تجاه المنتفعين والخريجين من بيوت الشباب.

وقال الجبور ان لجنة التحقيق وجدت تردد مجموعة من الخريجين على القرية في العقبة، الا تواجدهم في رمضان اصبح يومي وهو يشكل خطورة مع وجود أطفال وفتيات بإعمار حساسة قد يخلق تواجدهم مشكلات كثيرة والقرية بغنى عنها.

ويبلغ عدد الأطفال في القرية ٤٧ طفل، وتواجد شباب تخرجوا بينهم قد ينعكس سلبا، اضافة الى ان تواجدهم مخالف لقانون الاحداث الذي ينظم عمل دور الرعاية ومن بينها قرى ال SOS.

وأضاف ان السياسات التي تتبعها الادارة قد تكن السبب في وجود هذا الخلل، فالإدارة تحتاج ان تكون مدربة على كيفية التعامل مع الأطفال المنتفعين والشباب الخريجين مع وجود آلية واضحة ومنظمة لزياراتهم خصوصا انه يصعب منعهم من زيارة امهاتهم في القرية او بيتهم الذي نشأوا فيه.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.