التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات
شريط الأخبار
المجالي : سأطالب الحكومة رسمياً بالبحث عن جثمان الكساسبة اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع
عاجل

التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات

الوقائع الإخبارية: عقدت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء 25 حزيران اجتماعاً للجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة في الوزارة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية وبحضور أمين عام الوزارة بالوكالة وأمين عام سجل الجمعيات، حيث اقرت اللجنة خلاله انشاء الوحدات الادارية اللازمة في سجل الجمعيات ومنها وحدة متخصصة في مجال التمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في قطاع الجمعيات واخرى معنية بشؤون الامانة العامة لسجل الجمعيات واخرى للاستثمار ضمن صندوق دعم الجمعيات وياتي هذا القرار ضمن الرؤية الحكومية التي تهدف الى تنظيم وترشيق وتبسيط الاجراءات وتطوير الاداء لتحقيق الاهداف والغايات المرتبطة بعمل سجل الجمعيات .
وقد أكدت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في الاجتماع على أهمية تمكين سجل الجمعيات كمظلة مؤسسية تشمل كافة الجمعيات المسجلة في المملكة وجهة مرجعية لتنسيق الحصول على الموافقات اللازمة للتمويل الأجنبي و تبسيط الاجراءات المطلوبة من المؤسسات المجتمع المدني للحصول على الموافقات ضمن مواعيد محددة مع التأكيد على أهمية متابعة و تقييم البرامج الممولة من التمويل التي تحصل عليه هذه المؤسسات بما يعكس الأولويات الوطنية وبما يتوافق مع الأهداف التنموية والمعايير المتوافق عليها .
كما وقامت اللجنة باستعراض تقدم سير العمل في أتمتة خدمات وزارة التنمية الاجتماعية الالكترونية والتي اعطيت فيها الالولية الى الخدمات التي يقدمها سجل الجمعيات ومن اهمها تأسيس الجمعيات المحلية وفروع الجمعيات الاجنبية بشكل الكتروني كامل تمهيدا ً لاطلاقها قريباً.
والجدير بالذكر ان سجل الجمعيات قد تم تأسيسة عام 2008 بموجب قانون الجمعيات رقم 51 لعام 2008 وتعديلاته بهدف توحيد المرجعيات الحكومية المعنية بترخيص الجمعيات غير الربحية والتي بلغ عددها حالياً حوالي 6300 جمعية تطوعية غير ربحية يعمل أغلبها ضمن اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية ضمن مجالي الحماية والرعاية الاجتماعية، ويعمل على تنسيق جهودها وتعزيز قدراتها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.