شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

"التوجيهي": أسئلة مبحث الإنجليزي تبدد مخاوف الطلبة

الوقائع الإخبارية : بدد امتحان اللغة الإنجليزية الذي تقدم إليه الطلبة غير النظاميين أمس السبت ضمن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي” مخاوف من صعوبة أسئلته، بحسب طلبة قالوا إن الامتحان "جاء منسجما مع مستوى الامتحانات السابقة التي تقدموا بها خلال الدورة الحالية، وجاءت أسئلته في معظمها سهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة”.
وتقدم امس26791 مشتركا ومشتركة من مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية لأداء امتحان مبحث اللغة الإنجليزية المستوى الثالث- الفصل الأول للفروع الأكاديمية والمهنية.
كما تقدم بعض الطلبة من فرعي الاقتصاد المنزلي والزراعي في مبحث علوم حياتية اساسية المستوى الثاني وطلبة الصناعي الأعوام 2005 – 2016 في مبحث فيزياء اضافية.
وأكد طلبة أن أسئلة الامتحان كانت "من ضمن المنهاج المقرر، ومشابهة في نمطها للدورات الماضية”، مشيرين إلى أنها "مناسبة لقدراتهم ولا يوجد فيها أي غموض، وكانت الأجواء إيجابية ومريحة في قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية”.
وبين الطالب علي حسن، من الفرع العلمي، أن أسئلة الامتحان جاءت "مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان كانت "مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.
وأوضح زميله في نفس الفرع، الطالب مازن الغلاييني، أن الأسئلة "تدرجت بين المتوسط والسهلة”، معتبرا أن الامتحان "مباشر ومناسب لقدرات الطلبة”.
وقالت ليان هاشم، من الفرع الأدبي، إن أسئلة المبحث كانت "ضمن المنهاج المقرر، ويستطيع المتمكن من دراسته الإجابة عنها بسهولة”، لافتة إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
واتفق مع هذا الرأي طلبة فرع الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي والصناعي والزراعي والفندقي والسياحي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين أن الأسئلة كانت "من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان كانت مريحة والمدة الزمنية كافية”.
وأبدت إحدى طالبات فرع التعليم الصحي إسراء محمد ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة”.
وبين الطالب منذر تيسير من فرع الإدارة المعلوماتية أن مستوى الأسئلة "متوسط” لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة”.
وأشار الطالب مروان الدعجة، من الفرع الصناعي، إلى أن الأسئلة كانت "ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة”، لافتا إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
وقال سامر احمد، أحد طلبة الفرع الزراعي، إن الامتحان كان ضمن "المتوسط”، والمدة الزمنية "كافية، والأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة”.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.