شريط الأخبار
إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل حريق يتسبب بتعليق الدوام بمحكمة بداية الزرقاء
عاجل

"التوجيهي": أسئلة مبحث الإنجليزي تبدد مخاوف الطلبة

الوقائع الإخبارية : بدد امتحان اللغة الإنجليزية الذي تقدم إليه الطلبة غير النظاميين أمس السبت ضمن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي” مخاوف من صعوبة أسئلته، بحسب طلبة قالوا إن الامتحان "جاء منسجما مع مستوى الامتحانات السابقة التي تقدموا بها خلال الدورة الحالية، وجاءت أسئلته في معظمها سهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة”.
وتقدم امس26791 مشتركا ومشتركة من مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية لأداء امتحان مبحث اللغة الإنجليزية المستوى الثالث- الفصل الأول للفروع الأكاديمية والمهنية.
كما تقدم بعض الطلبة من فرعي الاقتصاد المنزلي والزراعي في مبحث علوم حياتية اساسية المستوى الثاني وطلبة الصناعي الأعوام 2005 – 2016 في مبحث فيزياء اضافية.
وأكد طلبة أن أسئلة الامتحان كانت "من ضمن المنهاج المقرر، ومشابهة في نمطها للدورات الماضية”، مشيرين إلى أنها "مناسبة لقدراتهم ولا يوجد فيها أي غموض، وكانت الأجواء إيجابية ومريحة في قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية”.
وبين الطالب علي حسن، من الفرع العلمي، أن أسئلة الامتحان جاءت "مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان كانت "مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.
وأوضح زميله في نفس الفرع، الطالب مازن الغلاييني، أن الأسئلة "تدرجت بين المتوسط والسهلة”، معتبرا أن الامتحان "مباشر ومناسب لقدرات الطلبة”.
وقالت ليان هاشم، من الفرع الأدبي، إن أسئلة المبحث كانت "ضمن المنهاج المقرر، ويستطيع المتمكن من دراسته الإجابة عنها بسهولة”، لافتة إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
واتفق مع هذا الرأي طلبة فرع الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي والصناعي والزراعي والفندقي والسياحي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين أن الأسئلة كانت "من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان كانت مريحة والمدة الزمنية كافية”.
وأبدت إحدى طالبات فرع التعليم الصحي إسراء محمد ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة”.
وبين الطالب منذر تيسير من فرع الإدارة المعلوماتية أن مستوى الأسئلة "متوسط” لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة”.
وأشار الطالب مروان الدعجة، من الفرع الصناعي، إلى أن الأسئلة كانت "ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة”، لافتا إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
وقال سامر احمد، أحد طلبة الفرع الزراعي، إن الامتحان كان ضمن "المتوسط”، والمدة الزمنية "كافية، والأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة”.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.