شريط الأخبار
الرزاز : ‏النشامى رفعوا رؤوسنا عالياً...لن نكل ولا نمل والجايات أحسن إطلاق منصة خاصة للناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الامير علي : اخوتي النشامى...اثبتم بشهامتكم وروحكم انكم كما عهدتكم عز وفخر الاردن ولي العهد لـ النشامى: "رافعين راسنا والخير بالقادم" ابو حسان : شمول الشيكات بالعفو انتكاسة لمختلف القطاعات اختتام التوجيهي بأعلى مستويات المهنية والانضباط فيتال: النشامى كانوا متوترين وقلقين...ولا أعرف السبب الملك عبر تويتر : "نشامى وما قصرتوا" تجارة عمان تحذر من شمول جرائم الشيكات بالعفو العام الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الأعيان يقر قانون الموازنة العام والوحدات الحكومية لسنة 2019 الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية عقل بلتاجي أمام "المالية النيابية" بجلسة تحقق حول مخالفات لأمانة عمّان إرادة ملكية بتعيين د.عدنان العتوم رئيسا لجامعة آل البيت وزارة الاتصالات توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر الكترونيا والجواز الإلكتروني منتخب النشامى يودع امم أسيا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام فيتنام وفاة طفل اثر حادث غرق في مادبا ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام القوات المسلحة تنفي اعلان متداول لفتح باب التجنيد بالجيش تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي
عاجل

"التوجيهي": أسئلة مبحث الإنجليزي تبدد مخاوف الطلبة

الوقائع الإخبارية : بدد امتحان اللغة الإنجليزية الذي تقدم إليه الطلبة غير النظاميين أمس السبت ضمن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي” مخاوف من صعوبة أسئلته، بحسب طلبة قالوا إن الامتحان "جاء منسجما مع مستوى الامتحانات السابقة التي تقدموا بها خلال الدورة الحالية، وجاءت أسئلته في معظمها سهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة”.
وتقدم امس26791 مشتركا ومشتركة من مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية لأداء امتحان مبحث اللغة الإنجليزية المستوى الثالث- الفصل الأول للفروع الأكاديمية والمهنية.
كما تقدم بعض الطلبة من فرعي الاقتصاد المنزلي والزراعي في مبحث علوم حياتية اساسية المستوى الثاني وطلبة الصناعي الأعوام 2005 – 2016 في مبحث فيزياء اضافية.
وأكد طلبة أن أسئلة الامتحان كانت "من ضمن المنهاج المقرر، ومشابهة في نمطها للدورات الماضية”، مشيرين إلى أنها "مناسبة لقدراتهم ولا يوجد فيها أي غموض، وكانت الأجواء إيجابية ومريحة في قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية”.
وبين الطالب علي حسن، من الفرع العلمي، أن أسئلة الامتحان جاءت "مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان كانت "مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.
وأوضح زميله في نفس الفرع، الطالب مازن الغلاييني، أن الأسئلة "تدرجت بين المتوسط والسهلة”، معتبرا أن الامتحان "مباشر ومناسب لقدرات الطلبة”.
وقالت ليان هاشم، من الفرع الأدبي، إن أسئلة المبحث كانت "ضمن المنهاج المقرر، ويستطيع المتمكن من دراسته الإجابة عنها بسهولة”، لافتة إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
واتفق مع هذا الرأي طلبة فرع الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي والصناعي والزراعي والفندقي والسياحي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين أن الأسئلة كانت "من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان كانت مريحة والمدة الزمنية كافية”.
وأبدت إحدى طالبات فرع التعليم الصحي إسراء محمد ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت "واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة”.
وبين الطالب منذر تيسير من فرع الإدارة المعلوماتية أن مستوى الأسئلة "متوسط” لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة”.
وأشار الطالب مروان الدعجة، من الفرع الصناعي، إلى أن الأسئلة كانت "ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة”، لافتا إلى أن المدة الزمنية "كافية”.
وقال سامر احمد، أحد طلبة الفرع الزراعي، إن الامتحان كان ضمن "المتوسط”، والمدة الزمنية "كافية، والأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة”.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.